كادم بوطيب / مكتب طنجة

اختتمت مساء اليوم الخميس 17 مارس الجاري فعاليات الأبواب المفتوحة للنقل واللوجستيك،التي احتضنتها عاصمة البوغاز على مدى ثلاث أيام، بمشاركة مجموعة من الشركات المهنية في قطاع النقل واللوجستيك، وذلك برعاية شركة Bonne route auto ،Dhollandia، Senda track، Cfao Motors، وعجلات الشمال. وجمعية البوغاز لسائقي الوزن الثقيل ,وشركةDHOLLANDIA,وشركة EPEGa للتأمينات.وشركة pnoumatiquee achamal. وشركة DAF.

وحسب السيد أحمد السقاط المدير العام لشركة Bon route auto ، فإن هذه التظاهرة تشارك فيها اليابان صاحبة صناعة العلامة التجارية Hino للمحركات، ضيف شرف النسخة الأولى من فعاليات أيام الأبواب المفتوحة التي انطلقت مساء يوم أمس الثلاثاء، واستمرت إلى غاية مساء اليوم الخميس .

ووفق دات المتحدث، قد وجه القائمون على المعرض دعوة رسمية إلى سفارة اليابان بالرباط، من أجل حضور افتتاح فعاليات أيام الأبواب المفتوحة بمشاركة فاعلين اقتصاديين في مجال النقل واللوجيستيك، يوم أمس الثلاثاء 15 مارس الجاري، وهي النسخة الأولى من نوعها في جهة شمال المملكة.

وأضاف السيد السقاط أن الدورة الأولى من الأبواب المفتوحة التي تنظم حاليا تحت شعار “لـتستمر الحياة”، وذلك بالتزامن مع عودة التعافي للحياة الاقتصادية بعد عامين من الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا، والتي ألحقت ضررا بالحركة الاقتصادية في بلادنا.

ويراهن القائمون على الأبواب المفتوحة، أن تتطور الفكرة مستقبلا إلى معرض دولي بمشاركة شركات النقل واللوجيستيك في دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

وارتباطا بالموضوع، أكد السيد الهيشو عمر عضو جمعية البوغاز لسائقي الوزن الثقيل أن مدينة طنجة في حاجة ماسة لمثل هده المبادرات واللقاءات،إد تعد بوابة المملكة المغربية نحو أوروبا، وطموحنا كجمعية مهنية متدخلة في القطاع أن نساهم في بناء جسر تجاري بين القارة الإفريقية والأوروبية يعطي دافعية اقتصادية قوية لمنظومة النقل واللوجيستيك، ويعزز تدفقات الاستثمارات شمال جنوب.

وأضاف السيد الهيشو، أن منظومة النقل الدولي الطرقي للسلع والبضائع تحتل موقعا حيويا ضمن التنمية الاقتصادية في بلادنا، مشيرا إلى أن نجاح المملكة المغربية في مشاريع تقوية البنيات التحتية والطرقية من طنجة إلى الداخلة، وبفضل الرعاية المستدامة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يمكن لمنظومة النقل واللوجيستيك أن تشكل طريق الحرير جديدة بين إفريقيا وأوروبا.

وبدوره قال السيد عبد الغاني الماموني الممثل التجاري لشركة DHOLLANDIA أن مشاركتنا في معرض طنجة للنقل واللوجستيك والمناولة هي فرصة لتبدال الرؤى والأفكار مع جميع المتدخلين في هدا القطاع الحيوي بالمغرب.

وأضاف السيد عبد الغني أن مشاركة الشركة في معرض طنجة للنقل واللوجستيك والمناولة المنعقد بالمنطقة الحرة كزناية في فترة زمن ما بعد كورونا، هو محاولة ربط جسر للتواصل و للأعمال التجارية بين مختلف الفاعلين في القطاع .

و أضاف السيد عبد الغاني أن معرض طنجة للنقل واللوجستيك، المنظم بمشاركة مجموعة من الشركات المهنية في قطاع النقل واللوجستيك، وذلك برعاية شركة Bonne route auto ،Dhollandia، Senda track، Cfao Motors، وعجلات الشمال، مناسبة يلتقي خلالها عدد من المتدخلين في مجال النقل كالتخزين والتجهيزات والنقل والتأمين وتكنولوجيات الإعلام والبنيات الأساسية وأنظمة النقل والعربات الصناعية.

ومن جهته اعتبر السيد محسن امعاشو نائب رئيس جمعية البوغاز لسائقي الوزن الثقيل أن قطاع اللوجستيك في المغرب، أداة استراتيجية مهمة بالنسبة للاقتصاد الوطني حيث عرف تطورا إيجابيا مع استقرار عدد من المقاولات الدولية في مناطق استراتيجية مختلفة من المملكة، خاصة طنجة والدار البيضاء.

وأكد السيد امعاشو على أن الجهات الوصية على القطاع ومعها الحكومة المغربية تحاول أن تعطي دفعة جديدة للنقل و الوجستيك بالمغرب من خلال دمج الخدمات اللوجستية الحضرية والقروية في الاستراتيجية القطاعية، ونحن كفاعلين في قطاع التأمين يضيف الزكاف نحاول جاهدين على مواكبة تطوير هذا القطاع . مع تسريع مسلسل التعاون بوضع استراتيجية عمل ناجحة ، نشرك فيها مختلف المتدخلين والشركاء، خاصة القطاع الخاص.

ويضم معرض النقل واللوجستيك الدي عرف نجاحا كبيرا بطنجة، وهو الذي يستهدف على وجه الخصوص المهنيين الباحثين عن التكنولوجيا الحديثة والخدمات والحلول التي تتناسب مع احتياجاتهم لاكتساب القدرة التنافسية والحفاظ على ميزة تنافسية ، جميع المهن المرتبطة بالقطاع ،موزعة على عدة مجالات ، تهم على الخصوص “خدمات النقل و اللوجستيك” ، “المناولة” والتعبئة والتغليف “،” معدات النقل “،” العقارات اللوجستيكية والبنية التحتية “،” تكنولوجيا المعلومات “و” الخدمات “.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *