افتتح وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، فعاليات المهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة في دورته الثانية، زوال اليوم الخميس بمدينة العرائش، بمشاركة شركات فلاحية وتعاونيات وخبراء وفاعلون في الميدان.
مهرجان الفواكه الحمراء الصغيرة بالعرائش، ينظم هذا العام تحت شعار: “التنظيم البيمهني رافعة قوية للدفع بتنمية قطاع الفواكه الحمراء الصغيرة”، وذلك خلال الفترة ما بين 22 و25 مارس الجاري.
وزير الفلاحة الذي قام بجولة لأروقة المهرجان خلال الحفل الافتتاحي، وصف هذا الحدث الفلاحي بالناجح، معتبرا أن هذا الميدان أصبح يعرف استثمارات جد مهمة، لافتا إلى أنه “قبل عشر سنوات لم يكن المغرب يصدر هذه المنتوجات إطلاقا، والآن أصبحنا في الصدارة”.
ويهدف المعرض، حسب بلاغ للجهة المنظمة، إلى “إعطاء مزيد من الإشعاع لهذه السلسلة، مع خلق فضاء لتعزيز الاستثمارات في سلسلة الفواكه الحمراء الصغيرة، وكذا تنمية اتفاقيات الشراكة والتعاون بين المنتجين والممولين والمصدرين والزبناء الخارجيين، فضلا على التعريف بالفواكه الحمراء الصغيرة وكذا التقنيات الجديدة للرفع من الانتاجية وجودة الفواكه الحمراء الصغيرة الطرية والمحولة”.

كما يسعى المهرجان إلى التعريف بمحاور التدخلات لدعم تنمية وتطوير سلسلة الفواكه الحمراء الصغيرة، وإنعاش تسويق المنتجات المجالية، بالإضافة إلى خلق دينامية اقتصادية بمدينة العرائش، وفق البلاغ ذاته.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *