رُوج في أوساط الساكنة الصحراوية أخبار عن وجود أدوية فاسدة منتهية الصلاحية بالصيدليات، مما يعرض معها صحة المواطنين للخطر، مما دفع بفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب إلى فتح تحقيق في الموضوع.

وكان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء، قد أكد أن كمية كبيرة من الأدوية المنتهية الصلاحية تملأ رفوف الصيدليات الإقليمية بالجهة، مما يعرض صحة المواطن الفقير الخطير، مستنكرا ما وصفه “الصمت المشبوه اتجاه التسيير العشوائي للصيدليات المحلية”.

إلى ذلك، وجهت البرلمانية عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، حياة سكيحيل سؤالا كتابيا لوزير الصحة أنس الدكالي، حول فتح تحقيق حول الأودية الفاسدة بصيدليات الصحراء.

وقالت البرلمانية في السؤال ذاته، إن “المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء، فجر فضيحة من العيار الثقيل بقطاع الصحة على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، موجها اتهامات خطيرة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون الساقية الحمراء”.

وأضافت سكيحيل، أن “الجامعة أوردت أن كمية كبيرة من الأدوية المنتهية الصلاحية تملأ رفوف الصيدليات الإقليمية بالجهة، مما يعرض صحة المواطن للخطر، مستنكرة الصمت المشبوه اتجاه التسيير العشوائي للصيدليات المحلية”.

وتساءلت البرلمانية عن البيحيدي، “عن الإجراءات و التدابير التي ستتخذها وزارة الصحة من أجل فتح تحقيق حول الأدوية الفاسدة بصيدليات الصحراء حفاظا على سلامة المواطنين.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *