حظيت، جمعية التعاون الثقافي و مساندة المعاقين فرع أسفي نهاية الأسبوع الماضي بتكريمٍ مستحق في إطار فعاليات الحفل الذي أشرفت على تنظيمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي بحضور عامل صاحب الجلالة على إقليم أسفي و ذلك في سياق التخليد لليوم العالمي للمرأة.

و استهدف التكريم الصانعات المحترفات في مجال الصناعة التقليدية بمناسبة الإحتفال باليوم العالم للمرأة و الذي يعد بمثابة عيدا للمرأة و هو احتفالية لتتويج انجازاتها و مساهمتها في مجتمعاتها، حيث شكل الحفل مناسبة من أجل تكريم الزربية العبدية لما لها من تاريخ عريق و دلالات تراثية و ثقافية متجدرة.

و نالت، شرف التكريم عن الجمعية في الحفل الذي احتضنه مقر الجهة المؤطرة فاطمة مجوج و التي تتطوع لتعليم فن صناعة الزربية العبدية بالمجان و إسهاما منها في العمل الجبار الذي تقوم به من أجل الحفاظ على هذا الموروث الثقافي.

و في سياق متصل، ذكر رئيس جمعية التعاون الثقافي و مساندة المعاقين فرع أسفي عبد الرحيم الزين أن الجمعية و بعد تكريمها تستعد لتنظيم المهرجان الإبداعي و الفني لدوي الإعاقة بأسفي أيام 16، 17، 18، أبريل الجاري بمناسبة اليوم الوطني للمعاق و ذلك تحت شعار “لا إعاقة أمام الإبداع و التطوع”.

و تشارك في المهرجان بالإضافة إلى المغرب دول أجنبية من قبيل البحرين و إسبانيا و فرنسا و تونس حيث سيتضمن هذا الملتقى الدولي ندوات و تنشيط و ورشات و معارض على امتداد الأيام الثلاثة بالمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بأسفي.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *