مكتب الرباط /  شؤون الاستثمار   
نورا لدين رفله  
              

أمال صابر  فنانة مغربية اسبانية تنحدر من مدينة  الناظورومقيمة باسبانيا  لها مقومات غنائية وسينمائية واستعراضية. استطاعت في ظرف وجيز أن تصنع النجومية  وقاعدة جماهيرية من الشباب……..

في ندوة صحفية عقدتها الفنانة أمال صابر برفقة مديري أعمالها بإحدى فنادق الرباط بمناسبة صدور الفيديو كليب الذي صورته في كولومبيا عمل مزجت فيه بين اللهجة الريفية واللغة الاسبانية، واختارت له الديكور المصري من خلال إقحام  الحضارة المصرية الفرعونية  لمنحه المزيد من الجمالية والإشعاع الفني  والذي حمل عنوان  زينتو يعني بالريفية  ” جمالي  ”

أمال صابر فنانة شاملة وجميلة عمرها لا يتجاوز 27عاما اشتهرت بصداقتها بالنجم البرتغالي كرستيانو رونالدو.

تتمتع بأسلوب حماسي وجرئ تسعى لتقديم نموذج بين موسيقى البوب والموسيقى الريفية ويصفها البعض بشا كيرا.بخصوص هدا الوصف قالت إن شاكيرا فنانة كبيرة قد يجمعنا الرقص الاستعراضي لكن لكل واحدة مميزاتها فالجسد هو ملك الشخص  وهوالعنصر الوحيد الذي يحدد الهوية  واراهن على التميز، وأضافت ،إني عشت طفولة صعبة بحكم التقاليد الامازيغية الريفية  وفكرة ولوجي للفن الغنائي هو رغبة دفينة يجب تحقيقها وليس من اجل الشهرة  والظهور والمال.

بخصوص التصوير بكولومبيا قالت إنها فكرة جاءت أولا نتيجة زيارتها لهدا البلد الجميل ثانيا يعود إلى التقارب اللغوي والحضري/الاسباني الكولومبي/ وهو عمل جاء بعد مجموعة من التحضيرات وجهد كبير والاعتماد على أخر تقنيات السينما لتصوير مشاهد الإثارة  .

وأضافت أنها تتطلع إلى خلق  جسور مع فنانين مغاربيين لتطوير أكثر أسلوبها الفني الذي يعتمد أساسا على اللغة الاسبانية والريفية من أجل توسيع القاعدة الجماهيرية وخلق فرص أفضل في الإنتاج والعرض.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *