الطالبي هشام / بنسليمان

تمكنت عناصر الشرطة القضائية ببنسليمان من إيقاف شخص مبحوث عنه على الصعيد الدولي يومه : 2022/05/16 .
وتجدر الإشارة أن الشخص الموقوف كان متابعا من أجل ارتكاب جناية الاغتصاب والإختطاف بإحدى الدول العربية الشقيقة (دولة قطر )، حيث كان يعمل هناك ، وتم الحكم عليه غيابيا بسبع(7) سنوات سجنا ، وصدرت في حقه مذكرة بحث دولية منذ اكثر من سنتين .
وجاءت هذه العملية الناجحة بناء على معلومات توفرت لدى المصالح الأمنية المحلية ، حيث تم ضبط المبحوث عنه في حالة سكر طافح ، بعد مباغثته من طرف العناصر الأمنية .
ولأجل حاجيات البحث فقد تم الاحتفاظ بالمعني تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل استكماله ، بتعليمات من النيابة العامة صاحبة الاختصاص .
وعلاقة بالموضوع ستقوم السلطات المغربية بالتنسيق والتعاون مع السلطات القطرية من أجل التسليم و قضاء العقوبة التي أصدرها القضاء القطري منذ سنتين في حق المواطن المغربي بتهمة جريمة الاختطاف والاغتصاب .
وفي حديث ذي صلة يبقى المغرب رائدا في مجال التعاون والتنسيق الأمني مع جميع الدول والعربية منها ، وخاصة ما يتعلق بتبادل المعلومات حفاظا على أمن وسلامة جميع الدول ، ويبقى بلدنا في مقدمة الدول الاكثر استقرارا وأمنا على الصعيد العالمي بفضل السياسة الحكيمة لاجهزتنا الأمنية وولائها الدائم للعرش والملك .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *