احتجاج الاطر الصحية بشدة على الوضع السيء لقطاع الصحة بإقليم سطات

شؤون الاستثمار

بلاغ

احتجت الاطر الصحية بشدة على الوضع السيء لقطاع الصحة بإقليم سطات من خلال المحطة النضالية القوية التي نظمتها الجامعة الوطنية للصحة بالمستشفى الإقليمي بتاريخ 12 يوليوز 2023، وقفة احتجاجية كان شعارها الوحيد المطالبة بمحاسبة وإعفاء المندوب الإقليمي للصحة لكونه بطل الاخفاقات والاختلالات التي يعرفها تدبير الشأن الصحي منذ تحميله خطأ لمسؤولية تدبير القطاع.

هذا المندوب غير المسؤول وعوض الانكباب على تصحيح أخطاءه وتدارك الاختلالات التي تسبب فيها نظرا لضعفه وافتقاره لأبسط شروط تحمل المسؤولية على هذا القطاع الحيوي، استخدم جزءا من ذاكرته المريضة حول حكايات السلطوية وزمن الرصاص وصاغ لائحة بأسماء المناضلات والمناضلين الذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية وأعطى الضوء الأخضر لتصرفاته الصبيانية الانتقامية والمضحكة في بعض أشكالها نذكر منها إغلاق باب مكتبه في وجه كل من احتج ضده وحجب اتصالاتهم الهاتفية بمختلف مسؤولياتهم والتحريض ضدهم.

هذا المندوب الغارق في تدبيره العشوائي للموارد البشرية والتنقيلات الخارجة عن القانون والتلاعب بالتعويضات وصفقات المناولة والتسيير المالي، يتبجح بأنه يحظى بمظلة ودعم من جهات خارج القطاع قادرة على ضمان مقعده رغم كل الإخفاقات التي عرفتها المنظومة الصحية بالإقليم ضدا على مصالح وانتظارات المواطنات والمواطنين.

إن الممارسات المشينة للمندوب الإقليمي للصحة ومحاولاته المفضوحة والبئيسة في التضييق على مناضلات ومناضلي الجامعة للوطنية للصحة وهضم حقهم في ممارسة العمل النقابي تفرض علينا اليوم التصعيد وخوض مسلسل نضالي مفتوح وفق برمجة شهرية من اجل التصدي للممارسات الجبانة لهذا المندوب وفضح اختلالات وخروقات تدبيره الكارثي لقطاع الصحة بالإقليم.

بناء على ما سبق فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بإقليم سطات يعلن عن برنامجه النضالي لشهر أكتوبر:

– وقفة احتجاجية بالمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية يوم الخميس 5 أكتوبر على الساعة الثانية زوالا.

– اعتصام إنذاري لأعضاء المكتب الإقليمي والمكاتب المحلية واللجان الفئوية بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية يوم الخميس 12 أكتوبر ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

– وقفة احتجاجية بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وبمشاركة مناضلات ومناضلي قطاعات الإتحاد المغربي للشغل بسطات يوم الخميس 19 أكتوبر على الساعة الثانية بعد الزوال.

 

سطات بتاريخ 25/09/2023

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.