ناديه مرسول- مكتب المحمديه

_بعد أيام قليله على البلاغ الذي أصدرته وزاره التربيه الوطنيه بدأت عدد من المصالح الإقليميه والجهويه التابعه لوزاره التربيه الوطنيه في تفعيل إجراءات الدخول المدرسي الجديد و الذي أشارت فيه أنها لم تحسم بعد بشكل قاطع في الصيغه التي ستعتمد في التدريس.
وفي هذا الشأن قامت المديريه الإقليميه للوزاره بالرباط بتعميم مذكره على مديري الثانويات التأهيلية حددت فيها التدابير الاحترازيه التي يتعين اتخاذها بشأن الدخول المدرسي المقرر في الأول من شتنبر المقبل.


وقد أصدرت المذكره أنها تأتي تفعيلا المقرر الصادر عن السيد الوزير “أمزازي” بتاريخ 5غشت بشأن تنظيم السنه الدراسيه 2020_2019، وهو المقرر الذي أكدت الوزاره من خلاله أنه يهدف إلى تنظيم السنه الدراسيه المقبله في إطارها الطبيعي مع إدراج بعض المستجدات المرتبطه بالتعليم عن بعد والتي تم اعتمادها خلال الموسم الماضي في إطار التدابير الاحترازيه والوقائيه لتجنب الفيروس، على اعتبار أن يتم تعديل وتكييف عمليه تفعيل مقتضيات هذا المقرر عند الحاجه وفق ماتتطلبه الضروره.
و في موضوع الدخول الجامعي فقد عقد وزير التربيه الوطنيه والتكوين المهني العالي والبحث العلمي إجتماعا مع رؤساء الجامعات بخصوص انطلاق الموسم الجامعي في ظل الظروف الاستثنائية المرتبطه بفيروس كورونا المستجد.
وقد خصص هذا الاجتماع لمناقشه التدابير المتخذه لإنهاء الموسم الجامعي 2020_2019 وكذا الجدوله الزمنيه لإجراء الامتحانات والمساطر الواجب اتباعها لتسجيل الطلبه الجدد و إعاده تسجيل الطلبه القدامى.
الاجتماع وقف أيضا على النماذج البيداغوجيه التي سيتم اعتمادها خلال الموسم الجامعي 2020_2019 أخذا بعين الاعتبار الظرفيه الخاصه التي تعيشها بلادنا جراء انتشار وباء كورونا وكذا احترام الإجراءات الوقائية الاحترازيه في ظل الطوارئ الصحيه.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *