مكتب جرجسيف / سفيان خلوق


قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، مساء اليوم الاثنين بمجلس النواب، إن الأجراء المصرح بهم في صندوق الضمان الاجتماعي، والذين فقدوا مهنهم جراء فيروس كورونا، استفاد منهم 716 ألف أجير من أصل 810 ألف“.
وأضاف سعد الدين العثماني في رد له تساؤلات ممثلي فرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب حول الإجراءات المتخذة للحكومة في المجال الاجتماعي لمواجهة وباء كورونا أنه “تبقى 92 ألف طلب للأجراء قيد الدراسة، مشيرا إلى أن المستفيدين سيحظون بدعم مالي قدره 1000 درهم خلال النصف الثاني من شهر مارس، وألفين درهم لكل شهر خلال شهري أبريل وماي القادمين ” .


وكشف رئيس الحكومة أن الأسر التي تتوفر على خدمة راميد انتفع منها 600 ألف أسرة، ولا تزال طلبات أرباب الأسر العاملين في القطاع غير المهيكل والذين لا يتوفرون على خدمة راميد قيد الدراسة.
وأكد سعد الدين العثماني أنه يشعر بالآثار الاجتماعية السلبية على الأجراء والعمال المستقلين في قطاعات مختلفة، والتي أدت لفقدان الشغل وإغلاق المحلات التجارية، وأصبح عدد منهم عاطلا عن العمل بدون مداخيل.
ليخلص بأنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات من طرف اللجنة الاقتصادية لمواكبة هذه الآثار السلبية لفيروس كورونا على الاقتصاد الوطني.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *