اعتقال شخصين بسبب اعتدائهما على مستشارة بمقر جماعةعين تيزغة


الطالبي هشام / بنسليمان

- إشهار -


اعتقلت عناصر الدرك الملكي ببنسليمان يوم أمس الاثنين : 2022/04/18 شخصين : (رجل + امرأة ) على خلفية الإعتداء بالضرب والجرح في حق مستشارة جماعية أثناء حضورها لاجتماع بمقر جماعة عين التيزغة .
وتعود تفاصيل الحادث الى يومه : 2021/11/11 ، حيث كانت تجري أطوار أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة عين التيزغة صباحا ، ودون سابق إنذار اقتحمت مجموعة من المواطنين (نساء + ورجال ) مكان الاجتماع ، ليتم العبث بحاجيات القاعة وعرقلة سير الجلسة وتوقيفها في جو من الفوضى والضوضاء ، بحضور جميع اعضار المجلس وممثل السلطة المحلية ، كما عمد المحتجون الى تمزيق محاضر الجلسة والوثائق المتواجدة بالمكان ، وكذا التراشق بقينات الماء في وجه من كان داخل القاعة ، والصعود فوق الطاولات والتلفظ باقبح الألفاظ من الكلام النابي في حق الحاضرين ….


كما هو موثق بشريط فديو تملك الجريدة نسخة منه ، ولم يكتف المقتحمون بالتخريب فحسب بل تعدى ذلك الى اعتداء جسدي تعرضت المستشارة : سكينة قرواش من طرف المعتقلين المذكورين سابقا بناء على شهادة طبية بعجز 28 يوما .
وحسب شهادات من عين المكان تبين أن هذه المجموعة كانت مدفوعة من طرف أحد المستشارين بالمجلس الذي يحاول الضغط على المكتب المسير
للحصول على مصالح شخصية ، كما تؤكد إفادات اخرى هذا المستشار هو من وفر لهم جميع الوسائل والإمكانات من أجل عرقلة عمل أشغال الدورة بما في ذلك وسيلة النقل ….
وبعد الاستماع للمشبه فيهما في محاضر رسمية تم وضعها تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار عرضهما يوم غد الاربعاء على انظار النيابة العامة من أجل استكمال باقي إجراءات التقاضي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.