هشام الطالبي / بنسليمان

تنفست ساكنة جماعة الزيايدة الصعداء في ضل تسيير المجلس الجماعي الحالي ، حيث عرفت الجماعة مجموعة من الانجازات تحقق جزء منها ويجري تسريع باقي المشاريع الاخرى …..
ولعل ملف النقل المدرسي الذي تولت الجماعة تسييره ذاتيا منذ بداية الموسم الحالي 2022/2023 ، ونجحت الجماعة ومعها الساكنة التي تم اعفاؤها كليا من واجبات التنقل . مبلغ ( 150 /200 للفرد ) كان قد يبدو صغيرا في مواسم دراسية سابقة ، لكنه مهم بالنسبة لمن له تلميذين او ثلاثة ، مجانية أعطت نتائج إيجابية ساهمت في مكافحة الهذر المدرسي ، وخاصة تمدرس الفتاة القروية .


ولا يفوتنا في هذا الموضوع بالتنويه للدور الطلائعي الذي يقوم به المستشار الجماعي : ساجد عمر المشرف على قطاع النقل المدرسي الذي يغطي كامل تراب الجماعة ، دون ان ننسى وهو استثناء داخل كل الجماعات بالاقليم حيث تكون رحلات تنقل التلاميذ عادة في الصباح والمساء وزادت كذلك مع 10 صباحا والرابعة مساء ، وهي مسألة تحمي التلاميذ وتحترم التزامهم بالتوقيت المدرسي دون انتظار . هذا وأبانت تجربة التسيير الذاتي لقطاع النقل المدرسي عن نجاح كبير في معظم الجماعات الترابية ، التي سحبت البساط من تحت جمعيات حصلت على شراكة للتدبير المفوض لقطاع نقل التلاميذ ، حيث ابانت هذه الجمعية عن ضعف في الاداء واستغلال بشع لجيوب الساكنة المستضعفة .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *