نشر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري مساء أمس الاثنين، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة “سيلفي” تجمعه بجلالة الملك محمد السادس وولي العهد السعودي محمد بن سلمان في عاصمة الأنوار باريس.
وعلّق الحريري على الصورة بكلمة “لا تعليق”، الأمر الذي رأى فيه مراقبون أنه يعكس عمق العلاقة التي تربط بين الزعماء الثلاثة، وقوة أواصر الصداقة التي تربط العائلتين الملكيتين وعائلة الحريري.

وقد أثارت الصورة، إعجاب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، لأنها تظهر أن جلالة الملك محمد السادس يتمتع بصحة جيدة، بعد التدخل الجراحي الذي خضع له بالعاصمة الفرنسية قبل أسابيع، وتظهر أيضا مدى سلامة وصفاء العلاقات بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية.

وقد سادت مؤخرا، بعض التكهنات بعدم صفاء الأجواء المغربية السعودية، خصوصا مع ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، وما رافقه من تعاليق وردود أفعال، لتأتي هذه الصورة التي نشرها رئيس الوزراء اللبناني، وتبدد كل ذلك، وتظهر مدى سلامة العلاقات بين الرباط والرياض.

جدير بالذكر أن جلالة الملك محمد السادس يوجد في فترة نقاهة في العاصمة الفرنسية باريس، بعد تدخل جراحي خضع له على مستوى القلب منذ أسابيع.

ومنذ ذلك الحين، وهو يظهر في صور مع مغاربة في باريس، وهو بصحة جيدة.

ويزور محمد بن سلمان فرنسا في جولة خارجية بعد زيارته للولايات المتحدة الأمريكية التي استمرت أسبوعين.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *