شؤون الاستثمار

عرفت مدينة الدارالبيضاء اليوم انعقاد المنتدى الثالث للمدن التاريخية و الثقافية و ذلك بتنظيم كل من جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية و جمعية صداقة الشعب الصيني مع الخارج و جمعية ستشوان للصداقة مع الخارج و مقاطعة عين الشق و مقاطعة الصخور السوداء، و جامعتي تشهاندو و بانجو للطب التقليدي الصيني .
و في بداية المنتدى تحدث كل من نائب رئيس جمعية صداقة الشعب الصيني مع الخارج السيد لي شي كوي ، و رئيس جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية د محمد خليل، و نائب رئيس المؤتمر الاستشاري السياسي لمقاطعة ستشوان السيد لين سو تشان و السيد المدير المركزي للإرتقاء بالرياضة المدرسية. و في ختام الجلسة الافتتاحية تم التوقيع على مذكرة التفاهم بين جمعية صداقة ستشوان مع الخارج و مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية..


و بعد قام نائب مدينة ميشان بتقديم لمدينة ميشان تبعه نائب عمدة الدارالبيضاء و رئيس مقاطعة عين الشق السيد عبد المالك لكحيلي و عرف بمدينة الدار البيضاء و مقاطعة عين الشق .و تحدث نا ئب عمدة مدينة بانجو و عرف بمدينته تبع نائب رئيس مقاطعة الصخور السوداء فأعطى نظرة عن مقاطعة الصخور السوداء و فرص الإستثمار فيها ،ليتحظث بعد ذلك الجانب المغربي و الصيني عن السياحة و الثقافة في الدار البيضاء و ستشوان .
أما المحور الثالث فكان لقاء بين بين رجال الأعمال المغاربة و الصينيين و قدمت عروض حول الصناعة الكيمياوي و تطهير وتحلية المياه .
و بموازاة مع ذلك قدمت عروض حول الوخز بالابر من طرف أطباء صينيين و مغاربة .
و في الختام قام المشاركون في المنتدى بمقاطعة عين الشق بزيارة معرض صور عن مقاطعة ستشوان بالمركز الثقافي بعين الشق . و معلوم أنه تم عرض صور لمدينة الدارالبيضاء في عدد من مدن ستشوان.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *