مراد البرهومي / شؤون الاستثمار

11 يوليو 2021-04:12:20

طالب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل عبد القادر الزاير،  وزير الشغل والادماج المهني محمد أمكراز، مدَّ مركزيته النقابية بالنتائج التفصيلية للانتخابات المهنية.

وقال الزاير في رسالة وجهها في هذا الخصوص للوزير أمكراز، “اعتبارا أن النتائج التي تم الاعلان عنها من طرفكم يوم الجمعة 2 يوليوز 2021 2021 لم تتضمن المعطيات المدققة حول كافة المقاولات التي نظمت الانتخابات المهنية وحجمها وأنشطتها وعدد الأجراء الذين يشتغلون بها، وتوزيعها الجغرافي حسب الأقاليم والجهات وعدد المناديب بكل مقاولة وانتماءاتهم النقابية، وكذلك المقاولات التي لم تنظم الانتخابات أو التي تمت فيها إعادة العملية الانتخابية”.

ونظراً يشدد الزاير، باسم رفاقه في المكتب التنفيذي، على أن الإصرار على رفض مقترح الكونفدرالية القاضي  بتشكيل لجان وطنية وإقليمية للسهر على العملية الانتخابية، واعتمادا يضيف الكاتب العام في رسالته لوزير الشغل، “على مبدأ الشفافية والحق في المعلوم، فإن المكتب التنفيذي، يطلب منكم مدنا بكافة المعطيات التفصيلية التي تتضمن التوضيحات اللازمة للعناصر المذكورة أعلاه”.

كما طلب الزاير، في السياق ذاته، الوزير أمكراز، بـ”إعطاء توجيهاته” لمديريات الشغل الإقليمية والجهوية من أجل تمكين ممثلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بالأقاليم والجهات من الحصول على محاضر نتائج الاستحقاقات المهنية الأخيرة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *