قال طوماس رايلي، سفير بريطانيا بالمغرب، إنه من الرائع أن المغرب يدرك أهمية الفصل بين السلطات، بل وأيضا يشجع على الفصل بينها.

جاء ذلك خلال مشاركة السفير البريطاني في أشغال الدورة الأولى لمؤتمر مراكش الدولي للعدالة الذي  انعقد خلال الفترة الممتدة بين 2 و 3 و 4 أبريل الجاري تخليدا للذكرى الأولى لتأسيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وقال السفير رايلي بمناسبة المؤتمر الذي يتناول موضوع استقلال السلطة القضائية بين ضمان حقوق المتقاضين واحترام قواعد سير العدالة إن “الفصل بين السلطات عامي أساسي في أي نظام ديمقراطي، لكن الكثير من الدول لا تدرك ذلك، وبالتالي من الرائع أن المغرب يدرك أهمية الفصل بين السلطات، بل وأيضا يجشع على الفصل بينها.

وأوضح أن استقلالية القضاء موضوع مهم تناوله المؤتمر المنظم الدولي في المغرب تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، مضيفا “أهنئ المغرب على بحث هذا الموضوع المهم.

وتميزت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، المنظم من قبل المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة بتلاوة الرسالة السامية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمشاركين، الذين بلغ عدد 1700 مشارك من جميع أنحاء العالم.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *