العصبة المقاولاتية تنظم أكبر تجمع للإبتكارات والكفاءات الشبابية بالمغرب في الدار البيضاء

كادم بوطيب / مكتب طنجة

لقد أضحت التحديات المقاولاتية ذائعة الصيت لدى فئة الطلبة خاصة و الشباب النشيط عامة.إد يعمل معظم النوادي و التنظيمات الطلابية باستمرار عبر هذه التحديات ذات المواضيع المختلفة، على تعزيز مشاركة الشباب المغربي في خلق و إغناء فرص المقاولة.

اليوم حان الدور على “تحدي العصبة المقاولاتية” لإثبات مكانتها بالمغرب .حيث يجمع هذا التحدي متبارين من مختلف الفئات مع مؤطرين و مقاولين ضمن “مراطو ِن ُصنع” من ثلاثة أيام، ينصب تركيزهم فيها على تصميم
نماذج أولية و إبداع حلول مقاولاتية.

- إشهار -

وبعد النجاح الذي لقيته النسختان الأولتان في جهة طنجة تطوان الحسيمة، يحط تحدي العصبة المقاولاتية الرحال في الدار البيضاء، أيام 27 و 28 و29 من شهر ماي 2022 تحت شعار “أبطال الفيجيتال”.
وستضم هذه النسخة مشاركين من أعلى مستوى في النسيج المقاولاتي المغربي لتدارس مواضيع تهم الإبداع و الخصوصيات المقاولاتية المغربية.
ويشارك في هده النسخة كل من:

السيدة مريم الزايري، رئيسة لجنة المقاولات الناشئة و الانتقال الرقمي بالكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب، و رئيسة الصندوق الإستثماري
SEAF Capital Partners Morocco
-السيدة إحسان العراقي، رئيسة فدرالية المنظمات الطالبية و الشباب النشيط ومسؤولة برنامج Business in Women بالبنك الأوروبي.
-السيد حميد بن الفاضل، رئيس مؤسسة جدارةالسيدة -ياسمين العسري، المديرة العامة إلنجاز المغرب.
السيدة سناء التازي، المديرة العامة ل Cluster Numeric Maroc لإعادة الإعمار والتنمية ، بالإضافة إلى 40 قائد و منسق تنظيمات طالبية من مختلف الخلفيات و التخصصات األكاديمية.

ويعتبر هذا التحدي كذلك فرصة للشركات المبدعة و الملتزمة تجاه الشباب للعثور على مواهبها المستقبلية، صقل عالمة المشغل خاصتها و تمييز نفسها عن المنافسة بشكل فاعل وإيجابي.

” هذه المنافسة، التشاركية و المدِمجة، فرصة حقيقية لتعزيز روح المقاولة لدى الشباب وإسهام في خلق مقاولا ت الغد في المغرب، الراسخة في فهم احتياجات السوق، الموجهة نحو خدمة زبنائها و الواعية بمسؤوليتها المجتمعية.

و تفيد إحسان العراقي، رئيسة فيدرالية المنظمات الطلابية والشباب النشيط.
” نود أن يتعلم الطلبة و الشباب النشيطون من أخطائنا، بغاية صقل التجربة المغربية في اإلبداع الجماعي. هذا ما يجعل تحدي الرابطة المقاولاتية متميزا عن باقي البرامج؛ نتعلم من إخفاقاتنا قبل نجاحاتنا”.

و يؤكد هيثم محمد أشفان، مسؤول التسويق الرقمي بمنصة Avito و رئيس Casablanca Merit World ” هذا البرنامج ليس مجموعة
مسابقات و حسب، بل حيث يجتمع فيه بعض ألمع العقول لإيجاد حلول لمشاكل يومية و إحداث تغيير و أثر كبيرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.