شؤون الاستثمار

في بادرة مدنية و حقوقية وازنة  نظمت شبكة الجمعيات الدكالية غير الحكومية بإقليم سيدي بنور  نهاية الأسبوع المنصرم بالوالدية في إطار شراكتها مع اتحاد العمل النسائي بالمغرب من خلال المبادرة النسوية الاورومتوسطية التي تشمل سبعة دول من شمال إفريقيا و جنوب المتوسط. .

اد تم يوم الجمعة 5 نونبر الجاري تنظيم لقاء تواصلي لفائدة الطلبة و الأطر التربوية بثانوية محمد الخامس بتعاون مع إدارة المؤسسة و بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم في موضوع العنف الرقمي الموجه ضد الشابات و الشباب و ندوة تفاعلية يوم الأحد 7نونبر  بأحد القاعات الخاصة   لفائدة الفعاليات الجمعوية المحلية و المنتخبات و المنتخبين بالجماعة الترابية الوالدية بتنسيق مع جمعية شباب المستقبل  في موضوع أنواع العنف و تمضهراته في المجتمع.

حيث ساهم في تأطير هدين اللقاءين احد المحامين الشباب الأستاذ سجيد أيوب محامي  بهيئة الجديدة بالإضافة إلى أعضاء فريق رئاسة الشبكة حيث كانت فرصة سانحة للتداول و نقاش أهم محاور اللقاءين اللذين عرفا حضور وازن من كل الفئات المستهدفة. 

و تجدر الإشارة أن إشكالية العنف بكل أنواعه يأخذ منحى تصاعدي مما يتطلب تكثيف الجهود من خلال التوعية و التحسيس بخطورة هده الظاهرة التي تكلف المجتمع إمكانيات ضخمة. .

و خلص المشاركين إلى إصدار عدة توصيات تروم في معظمها بالمطالبة بتدخل الجهات المعنية من اجل حماية الأطفال و الشباب في محيط المؤسسات التعليمية و كدا ثمنوا مجهودات الخلية المحلية للتكفل بالأسرة كما طالبوا بتفعيل خلايا الإنصات بالمؤسسات التعليمية بالإضافة إلى استحضار البعد الاجتماعي وفق مقاربة النوع في إعداد البرامج التنموية بالجماعة الترابية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *