رشيد كداح 

يعتبر الفنان الشاب زيد العزيزي إبن مدينة طنجة  والقاطن  بالديار الأوروبية لعدة سنوات بمدينة برشلونة الإسبانية، أحد الأصوات الشابة  الواعدة و الموهوبة في الأغنية العصرية .

 حيث  شكل واقع الهجرة و الغربة ,  بعيدا عن الوطن الأم، و عن طنجة التي ترعرع بين أحضانها  مصدر إلهام للفنان زيد العزيزي للإبداع في مجال  أغنية الراي الشبابية و عمل على إختيار كلمات وأغاني معبرة  ، مع عدد من الملحنين و الموزعين والمنتجين .  

الشاب العزيزي له رصيد وطني ودولي شارك في العديد من الحفلات والمهرجانات منها : 

مهرجان موازين و  إيقاعات العالم الذي ينظم داخل المغرب وعدد من السهرات الكبرى رفقة الجالية المغربية .

  أعمال فنية جعلت حضوره الفني قوي بين نجوم الأغنية العصرية أكسبته قاعدة شعبية كبيرة من المتابعين حيث نجد من بين الأغاني التي حققت نسب مشاهدة كبيرة ورأيت الجمهور هي :  أغنية لمور بزهر  ،  شكامة الله يشافيكم  ، روحي فيها ، …. بالإضافة إلى عدة أغاني أخرى .

مؤخرا صدر  أغنيته الجديدة “تبغيه ولا زكارة فيا”  والتي وصل عدد مشاهداتها  في ظرف وجيز لحوالي 9 مليون مشاهدة  ،  وإحتلت المرتبة 28 في طوندونس لأجمل أغنية لسنة 2022 ، الأغنية من كلمات محمد بوشنافة وتوزيع موسيقي للفنان زاكي السحار باستوديو بونغالو والتصوير لاستوديو خاي .

وفي تواصلنا  مع الفنان زيد العزيزي فهو يتوجه  بالشكر من أعماق قلبه لكل متابعيه والداعمين له داخل الوطن وخارجه وفي كل الدول الشقيقة لدعمهم له  ، وأنه يبادلهم  الحب بالحب و  التقدير والاحترام وأن الفضل يرجع لدعم الجمهور له ، من خلال تجاوبهم مع أغنيته الجديدة ” تبغيه ولا زكارة فيا ” هذه الأغنية  التي تعبر عن صلب الواقع الذي نعيشه  ، وأن الأغاني التي سيصدرها مستقبلا في جديده الذي ينتظره الجمهور حتما ستعبر عن ”  الحياة اليومية ” . 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *