شؤون الاستثمار

تستضيف مدينة طنجة، يوم الأحد سادس نونبر 2022، فعاليات النسخة الثالثة للحفل الوطني الكبير، وذلك بمناسبة الذكرى ال 47 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة، تحت شعار”المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها”.

ويرقب ان يشارك في هذه الاحتفالية الوطنية الضخمة، وهي من فكرة وإعداد وتقديم المنشط الوطني لبرنامج أطفال على البال للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية “الأولى” الفنان سعيد جعراني، الشهير بلقب” سعيد بيبو” ازيد من 35 ألف طفل وطفلة، ستصدح حناجركم الرقيقة بشعار الدورة، وبصوت واحد “المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها”.

وسيحتضن هذه الاحتفالية الضخمة التي تعتبر اكبر حفل وطني خاص بالأطفال، والمنظم بدعم من وزارة الداخلية ووزارة الشباب والثقافة والتواصل ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبشراكة مع الشركة الوطنية لإعداد وتدبير الملاعب الوطنية، بالملعب الكبير، في الساعة الرابعة بعد الزوال.

ويروم هذا الكرنفال الاحتفالي الفريد من نوعه وغير المسبوق، على الصعيد الوطني والدولي، ترسيخ مبادئ الروح الوطنية، وحب الوطن في نفوس أجيال المستقبل، وتعزيز مزيد من المعرفة بالقضية الوطنية، فضلا عن التأكيد على قوة وموضوعية المبادرة الملكية المغربية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية، والتي قوبلت بتأييد دولي كبير.

ويعتبر هذه الحفل الفني الكبير، الذي تقدمه جمعية المرح للثقافة والفن، الثالث من نوعه بعد دورتين ناجحتين (2019 و 2020)، ويحظى بمتابعة واسعة إعلاميا وجماهيريا، حيث سيستمع الأطفال رفقة إبائهم وأولياء أمورهم طيلة مدة العرض، بكوكتيل فني وطني، يتوزع بين الترفيه والموسيقى والغناء والمرح، تكريسا للتربية على حب الوطن، والتأكيد على مغربية الصحراء.

ويتوج الحفل، الذي يعرف فقرات متنوعة، تعزز قيم المواطنة والتربية، بمشاركة وازنة للفنان خاتم عمور، من خلال أغنية تحفيزية تشجيعا للمنتحب المغربي لكرة المقدم المشارك في كاس العام بقطر.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *