الكونفدرالية تحيي الذكرى الأولى لوفاة القائد نوبير الأموي

شؤون الاستثمار

وفاء لروح فقيد الحركة النقابية والوطن، القائد نوبير الأموي، تخلد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الذكرى الأولى لوفاة الفقيد رحمه الله.

- إشهار -

وسينطلق برنامج إحياء الذكرى كما أعلن عنه المكتب التنفيذي في مذكرة وجهها في هذا الشأن إلى الاتحادات المحلية والنقابات الوطنية، بتنظيم زيارة لقبر الفقيد بقرية ملكو ترحما على روحه الطاهرة، مفتوحة لكل المناضلات والمناضلين، وذلك يوم الاربعاء 7 شتنبر 2022 ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا.

كما سيتم بالمناسبة ذاتها، تنظيم ندوة يؤطرها أساتذة أكاديميون حول موضوع: راهنية فكر الأموي وسؤال الى أين يسير المغرب ؟، وذلك يوم السبت 10 شتنبر 2022 بالمقر المركزي بالدار البيضاء ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا.

وارتباطا ببرنامج تخليد الذكرى، قررت المركزية النقابية، إصدار كتاب يتضمن شهادات حول الفقيد نوبير الأموي، والتفكير والإعداد لتنظيم تظاهرة بإحدى القاعات العمومية تزامنا مع ذكرى تأسيس الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وفي الاطار ذاته، دعا المكتب التنفيذي الاتحادات المحلية والإقليمية الى إعداد برامج محلية خاصة بالذكرى (مجالس كونفدرالية – ندوات … ) تتضمن الوقوف على مناقب الفقيد والدور الريادي الذي لعبه في الحقل السياسي والاجتماعي من أجل النهوض بالحركة النقابية وأوضاع الطبقة العاملة وعموم المواطنات والمواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.