اللقاء الثامن لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب

 

بلاغ صحفي

 

شؤون الاستثمار 

 

الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب تكشف عن رهانات مستقبل وسطاء التأمين

 

موعد حاسم لاستباق تداعيات تعميم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض واستكشاف المهن الجديدة للقطاع .

سيتم تنظيم النسخة الثامنة للقاء السنوي للفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب “FNACAM” يوم 6 يونيو المقبل بالدارالبيضاء. وستركز هذه النسخة على موضوع “مستقبل وسيط التأمين: بين تعميم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض والمهن الجديدة لشبكة التوزيع”. وسيجمع هذا الحدث المهم الفاعلين والخبراء الرئيسيين في قطاع التأمين للنقاش والتبادل حول التوجهات الحالية والتحديات والفرص التي تشكل مستقبل المهنة.

 

وخلال هذه النسخة، سيتم بشكل خاص تسليط الضوء على موضوع رئيسي للمهنة، يتعلق الأمر بتعميم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (AMO) وأثره على مهنة وسيط التأمين. وسيتناول متدخلون مرموقون بتحليل التحديات الرئيسية التي تواجه الوسطاء وسيتقاسمون أفكارهم حول سبل الحلول الممكنة لحماية وتعزيز مهنة الوساطة. كما ستتم إلى جانب ذلك أيضا مناقشة تنويع مهن شبكة التوزيع، مع تسليط الضوء على الفرص التي توفرها للمهنيين من أجل توسيع مهاراتهم واستكشاف سبل جديدة للنمو.

 

وبهذه المناسبة، صرح السيد فريد بن سعيد، رئيس الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب “FNACAM”، قائلا: ” يشكل تعميم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض تحولا حاسما لمهنتنا. ومن شأن هذا التحول نحو التأمين الإجباري الأساسي عن المرض ” AMO”، والذي سيحدث بالتأكيد خلال السنوات المقبلة، أن يؤثر بشكل خطير على وسطاء التأمين الذين تتشكل غالبية محفظتهم من “التأمين عن المرض”. ومن الأهمية أن نستبق هذا التحول وأن نتأقلم كي لا يترك هؤلاء الوسطاء عرضة للضياع. وترغب الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب” FNACAMلتقديم مقترحات ملموسة للقطاع من أجل الحد من تداعيات هذا التحول الإجباري نحو التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

 

وبالموازاة مع ذلك، يوفر تنويع مهن شبكة الوكلاء والوسطاء آفاقا واعدة لمستقبل وسطائنا ويمكن أن يشكل بديلا لتعويض الخسائر المستقبلية. وستعزز هذه الخدمات الجديدة قدرتنا على تلبية الحاجيات المتنامية للسوق. ومع اقتراب صدور الكتاب الرابع، الإصدار الجديد، يجب على الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء

التأمين بالمغرب “FNACAM أن تواصل عاليا وبقوة رفع لواء مجموع الوسطاء سواء كانوا وكلاء أو وسطاء صغارا أو كبارا. ”

 

سيشرف على حفل الافتتاح كل من:

 

السيد فريد بن سعيد : رئيس الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب

السيد عبدالرحيم الشافعي : رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي

السيد محمد حسن بنصالح : رئيس الجامعة المغربية لشركات التأمين

السيد حسن بوبريك : مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

السيد هاسانيل لاغونو لاميزانا : رئيس الجمعية المهنية لوكلاء التأمين وإعادة التأمين ببوركينافاسو

 

معلومات عملية:

الخميس 6 يونيو 2024- 9.00

فندق سوفيتيل تور بلانش الدارالبيضاء

 

 

عن الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب FNACAM

الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب FNACAM، التي يرأسها فريد بن سعيد، جمعية غير ربحية تعمل في القطاع منذ أكثر من 31 عاما. وهي تجمع اليوم شركات وساطة التأمين من جميع الأحجام.

وباعتبارها الفدرالية الوحيدة المعتمد من قبل هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، تستفيد الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب FNACAM من دعم ومساندة أهم وسطاء التأمين في الميدان وأيضا مكاتب الشركات المتوسطة والصغيرة.

وكعضو في الاتحاد العام لمقاولات المغرب و الفدرالية المتوسطية لوسطاء التأمين، تعمل الفدرالية الوطنية لوكلاء ووسطاء التأمين بالمغرب FNACAM، يوميا على الارتقاء بمهنة وسيط التأمين وتخليق السلوك المهني في إطار احترام قواعد المنافسة السليمة. وتتمثل مهمتها في مواكبة وخدمة مصالح الوسطاء، مهما كان وضعهم وحجمهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.