هشام الطاليبي / مكتب بنسليمان

من أصل أكثر من 230 مسجدا بإقليم بنسليمان ، تم اليوم إعادة فتح 22 منها ، موزعة على تراب عمالة بنسليمان .
وقد حضيت مدينة بنسليمان بفتح أربعة مساجد تمت فيها الصلاة ابتداء من صلاة الظهر ليوم 2020/07/15 ، ونفس العدد كان من نصيب الجماعة الحضرية بمدينة بوزنيقة ( 4 مساجد) ، فيما فُتِحت بقية المساجد في جماعات ترابية قروية تنتمي إداريا إلى إقليم بنسليمان بمعدل مسجد واحد مركزي لكل جماعة ترابية .


هذا و لقيت إعادة فتح المساجد ترحيبا واسعا من جميع المواطنين بعد إغلاقها لأكثر من 3 أشهر ، وخاصة رواد المساجد ، وقد جرت عملية إعادة السماح بالصلاة في المساجد وسط إجراءات احترازية مشددة ، كان فيها احترام كل شروط السلامة والوقاية من وباء كورونا عنوان المبادرة ، فيروس حصد مئات آلاف الأرواح عبر العالم .
ومن أهم الإجراءات المفروضة على عُمَّار بيوت الله إرتداء الكماكة و التوفر على سجادة لكل وافد على المسجد ، واعتماد التباعد الجسدي بين المصلين داخل مبنى المسجد ما يضمن مسافة الأمان بين المصلين ، كما كلفت مندوبية الأوقاف شخصا يقوم بقياس حرارة وتعقيم أيادي كل الوافدين على المساجد .


و جدير بالذكر أن فتح المساجد خلال اليوم الأول لقي إقبالا ملحوظا من طرف ساكنة بنسليمان حيث حج عدد من المصلين من النساء والرجال للصلاة بالمساجد داخل احتياطات أمنية وصفها المهتمون بالضرورية ضمانا لسلامةوأمان رواد جميع المواطنين الذين يحرصون على صلاة الجماعة داخل المساجد .
وتجدر الإشارة أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية ما تزال تعلق صلاة الجمعة داخل المساجد بكل ربوع المملكة حتى اشعار آخر رغم فتح المساجد واحترام مسافة التباعد الجسدي واغلاق مبنى المساجد بعد أداء فريضة كل صلاة .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *