عبد الواحد الحطابي / شؤون الاستثمار

طالب المكتب الوطني الموحد لأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات العضو في النقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الإدارة العامة بفتح باب المفاوضات الجدية والواضحة مع المكتب الوطني الموحد حول منحة خاصة بفئة الأطر المالية والادارية والاستغلال المطاري ومهندسي ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات، تعالج الحيف والإهمال الذي لاقته هاته الفئة سنين طويلة.

وجدد في اجتماعه المنعقد عبر تقنية التواصل عن بعد، الأربعاء 30 مارس من السنة الجارية (2022)، التأكيد على وجوب التزام الإدارة بتنفيذ جميع بنود بروتوكول الاتفاق، الموقع بتاريخ 12 فبراير 2019 مع النقابة الوطنية، وعلى رأس النقط المتفق حولها، تعميم التعويض عن النقل، وتعيين رؤساء الفروع والفرق مع مراعاة مبادئ الاستحقاق، وكذا تسريع ملف تسوية وضعية الموسميين السابقين.

وعبَّر المكتب الموحد في بلاغ أصدره السبت 2 أبريل من الشهر الجاري، توصلت جريدة “الديمقراطية العمالية” الإلكترونية بنسخة منه،  عن رفضه التام للمنهجية المتبعة في تدبير الحوار الاجتماعي داخل المؤسسة، ودعا في الآن ذاته، حبيبة لقلالش، إلى حوار بناء، شفاف، ممأسس وعادل كما هو منصوص عليه في ميثاق الحكامة الجيدة في المؤسسات والمنشآت العامة في تعاملها مع الفرقاء الاجتماعيين.

وفي سياق ذي صلة،  استنكر المكتب الموحد الذي عبّر عن رفضه للطريقة التي تنهجها الإدارة في تهريب النقاش عن التحويل الهيكلي للمؤسسة، بإقصاء الممثلين الشرعيين للأجراء وتجميد لجنة المقاولة، (استنكر) الطريقة التي تم بها تقديم مشروع اقتراح الهيكلة الجديدة الخاصة بالمطارات دون اشراك وإنصات لمقترحات النقابة الوطنية باعتبارها التنظيم النقابي الأكثر تمثيلية بالقطاع.

وعلاقة بهذه المواقف، طالب المكتب الموحد الذي أعلن في بلاغه الاخباري تشبث النقابة  بمبدأ عدم التمييز في الشغل والمهنة ودعم المساواة، بمراجعة وتحيين القرار الخاص بمنحة النقل، والرفع من قيمة التعويض لمواكبة موجة ارتفاع أسعار المحروقات، وكذا، بنشر الادارة، الحسابات المالية للمؤسسة لسنتي 2020 و2021.

إلى ذلك، أعلن المكتب الموحد تضامنه التام واللامشروط مع كمال حافظ عضو المكتب الوطني الموحد للاطفائيين، وطالب في بلاغه الإدارة، بالتدخل من أجل وضع حد للقرارات التعسفية التي اتخذتها في هذا الخصوص، مديرة مطار تيط مليل بالنيابة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *