نظمت الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الإلكتروني

                        الملتقى الأول حول أخلاقيات مهنة الصحافة الإلكترونية

 

الجمعة 1 فبراير الجاري بالمعهد العالي للإعلام والإتصال بالرباط .

وقد شارك أكثر من ثمانون مدير نشر يعملون في جرائد إلكترونية وعدد من الصحفيين العاملين في المجال ، يمثلون مختلف الجهات الترابية للمملكة .
وخلال الجلسة الإفتتاحية قدم السيد رئيس الكونفدرالية :عبد الوافي الحراق كلمته التي عرج فيها على جل المشاكل التي تعيشها أغلب المواقع والجرائد الإلكترونية والإكراهات التي تواجه المقاولة الصحفية والخطوات اللازمة لتأهيل المقاولة الصحفية حتى تأخد المكان الذي تستحقه داخل الحقل الإعلامي الوطني .

كما كانت كلمةعضو في المكتب التنفيدي للنقابة الو

طنية للصحافة السيد : محمد الطالبي لافت حيث أكد خلالها على الدور الذي يقوم به الإعلام  وخاصة الإلكتروني من دور في التأطير والحفاظ على الأمن والسلم المجتعي ومساهمته المباشرة في التنمية المستدامة والدفاع عن توابث الوطن ، مشددا على ضرورة دعم الدولة المولود الجديد الذي يحتاج عناية ما دام أنه في بداية الطريق، من أجل هيكلته وجعله يستفيد من الدعم المالي للدولة كسائر وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة .

وتحت شعار ” مهنة الصحافة بين المسؤولية المدنية والأخلاقية ”
توزع المشاركون في الملتقى على ورشتين :
«1» ممارسة الصحافة وأخلاقيات المهنة وكانت من تأطير الدكتور محمد الركراكي

2»مهنة الصحافة والمسؤولية المدنية والأخلاقية للصحفي . وأطرها الدكتور علي الكريمي .
وفي ختام هذا اليوم الدراسي تم فيه تقييم ومناقشة جميع الآراء والأفكار لاستيحاء مذكرة إقتراحية للمجلس الوطني للصحافة والنشر كمساهمة من الكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الإلكتروني في الملتقى الأول الوطني لصياغة ميثاق أخلاقيات المهنة . وتم أيضا الإتفاق المبدئي للتكوين في مجال الصحافة الإلكترونية مع المعهد العالي للإعلام والإتصال .

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *