من المرتقب أن يحل الملك محمد السادس، نهاية هذا الأسبوع بجمهورية الكونغو، وذلك وفق ما كشفت عنه “أرليت سودان نونالت” وزيرة البيئة والسياحة بالكونغو.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ”، عن وزيرة البيئة، أن الملك محمد السادس، سيشارك في أشغال قمة رؤساء الدول والحكومات للجنة المناخ لحوض الكونغو والصندوق الأزرق لحوض الكونغو التي ستقام ما بين 27 و29 أبريل الجاري.

وأضاف الموقع ذاته، أن وزيرة البيئة، كشفت أن الملك سيلتقي بالرئيس الكزنغولي “ديني ساسو نغيسو”، كما “سيوقع سلسلة من الاتفاقيات الاستثمارية، ستشمل قطاع الصناعات والتكنولوجيا والنقل والفلاحة والصحة”.

وكان “ساسو نغيسو” رئيس الكونغو، بحسب ما نقلته الصحيفة الفرنسية “جون أفريك” المهتمة بشؤون إفريقيا، قد قال “يسرني أن أعلن عن مشاركة ملك المغرب في القمة الأولى لرؤساء الدول والحكومات للجنة المناخ لحوض الكونغو والصندوق الأزرق لحوض الكونغو”.

وذكر المصدر ذاته، أن الرئيس الكونغولي كان قد وجه دعوة رسمية إلى الملك محمد السادس ليكون ضيفه الخاص في مارس الماضي، وذلك خلال تواجد وزير خارجيته “جان كلو جاكوسو” بالرباط للقاء وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة.

ويعود تاريخ آخر زيارة قام بها الملك محمد السادس إلى برازافيل إلى فبراير 2006 وذلك خلال جولة أفريقية زار خلالها غامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والغابون.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *