هشام الطاليبي / بنسليمان / شؤون الاستثمار

وفاء منه وإلتزاما لما وعد به المواطنين المغاربة عمل جلالته على إشراك جميع الطاقات والكفاءات المغربية بما في ذلك مغاربة العالم في عضوية اللجنة الخاصة لصياغة التنموذج التنموي الجديد للبلاد .

وأمهل المٓلك اللجنة ستة أشهر لتقديم تقرير شامل حول التعديلات الكبرى للنموذج التنموي الحالي لصياغة النموذج الجديد الذي يسعى من خلاله جلالته بإعطاء قطيعة مع الماضي وإحداث قفزة تنموية تلبي حاجيات وانتظارات الشعب المغربي .

و ذكر بلاغ صادر عن الديوان الملكي، أنه على إثر تعيين الملك محمد السادس ، في 19 نونبر الماضي لشكيب بنموسى ، رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي، أشرف الملك اليوم الخميس على تعيين أعضاء اللجنة المذكورة .
وتتكون هذه اللجنة، بالإضافة إلى الرئيس ، من 35 عضوا ، يتوفرون على مسارات أكاديمية ومهنية متعددة، وعلى دراية واسعة بالمجتمع المغربي وبالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية .
كما تضم اللجنة كفاءات مغربية تعمل داخل الوطن وبالخارج ، مشهود لها بالعطاء والالتزام ، تنخرط في القطاعين العام والخاص ، أوفاعلين في المجتمع المدني.
وتفعيلا للتوجيهات الملكية السامية ، ستنكب هذه اللجنة على بحث ودراسة الوضع الراهن ، بكل صراحة وجرأة وموضوعية ، بالنظر إلى المنجزات التي حققتها المملكة، والإصلاحات التي تم اعتمادها ، وكذا انتظارات المواطنين ، والسياق الدولي وتطوراته المستقبلية .
وسيرفع عمل هذه اللجنة للنظر فيه من طرف الملك، بحلول الصيف المقبل وتهم أساسا التعديلات الكبرى المأمولة والمبادرات الملموسة الكفيلة بتحيين وتجديد النموذج التنموي الوطني .
وستعمل اللجنة طيلة فترة عملها وفق مقاربة تشاركية مندمجة تسعى إلى إشراك جميع الفاعلين والمهتمين لضمان أكبر قدر من المشاركة والمسؤولية من أجل إنجاب نموذج تنموي مغربي خالص .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *