ذكر بلاغ للديوان الملكي، أنه في بداية أشغال المجلس الذي انعقد اليوم الخميس بالقصر الملكي في الرباط، استفسر الملك، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عن الوضعية الفلاحية في المملكة.

وأوضح البلاغ الذي تلاه الناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبد الحق المريني، أن الوزير عزيز أخنوش أكد للملك الظروف الجيدة التي يعرفها الموسم الفلاحي الحالي والانعكاسات الإيجابية للتساقطات المطرية والثلجية على مخزون السدود والفرشة المائية.

كما أطلع وزير الفلاحة، يضيف البلاغ ذاته، الملك أنه بصدد جمع معطيات بالأرقام عن المحصول الزراعي للسنة الفلاحية وأثرها على مردودية الفلاحين، وسيرفعها إلى النظر إلى الملك خلال الأيام القادمة.

وفي موضوع، آخر أفاد بلاغ الديوان الملكي أنه طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية، قام الملك، بتعيين سعيد زارو، مديرا لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق.

كما تم في الإطار ذاته، وبمبادرة من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قام الملك بتعيين يوسف البقالي، رئيسا لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.

وبمبادرة من وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عين الملك، محمد يوسفي، مديرا عاما للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، فيما تم تعيين عبد الرحيم الحافظي، مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بمبادرة من وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *