شؤون الاستثمار

دورة سنة 2022 من الملتقيات الدولية للطالب

لقاءات التوجيه المدرسي من أجل  المساهمة في بناء مغرب القدرات

الدارالبيضاء 15 مارس 2022

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنعقد الدورة 2022 للملتقى الدولي للطالب من خلال تنظيم ستة ملتقيات، في كل من بني ملال 11-12 مارس، مراكش 18-19 مارس، الدار البيضاء 24-27 مارس، الرباط وطنجة 31 مارس و1 أبريل وكذلك الملتقى الدولي  للإجازات و الماستر والتكوين المستمر في 20 و 21 ماي. تعد هذه التظاهرات بمثابة مرجع هام لتوجيه وإرشاد حاملي البكالوريا والطلبة والآباء، يساعدهم على معرفة كل إمكانيات الدراسة والآفاق المهنية المطروحة أمامهم، ويمكنهم من التزود بكل المعلومات اللازمة لتطوير مساراتهم التعليمية والمهنية.

تسجل ملتقيات الطالب الدولية هذه السنة حضورا كثيفا  لكل من الجامعات و مؤسسات التعليم العليا المهنية والتقنية، العمومية منها والخاصة، من المغرب والخارج …

 إذ يحدد محسن برادة، رئيس مجموعة الطالب المغربي، أن “ملتقيات هذه الدورة تتميز بتواجد جميع الفاعلين في مجال التكوين والتوجيه، لإعطاء معلومات شاملة للطلبة والآباء من أجل تمكنيهم من استغلال مواهبهم، وتعزيز قابليتهم للتشغيل، وكذا تكوين رؤية واضحة عن مستقبلهم”.

ويضيف قائلا، “تتوفر حاليا أكثر من 1600 إجازة، بعضها معروف، والبعض الآخر غير معروف بالشكل الكافي، ولهذا تمثل الملتقيات الدولية للطالب فرصة فريدة لحاملي شهادة الباكالوريا والطلبة للتعرف من المنبع على كل فرص الدراسة المتاحة لهم، وعدم الاقتصار، على المسارات الدراسية الكلاسيكية ”.

تحت شعار “معًا لبناء مغرب القدرات”، تعرف الدورة 2022 للملتقى الدولي للطالب، حدثا جديدا، من خلال إبرام عقد شراكة بين مجموعة الطالب المغربي ومؤسسة “جدارة”، المعترف بها كمؤسسة ذات منفعة عامة، وذلك لتنظيم الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء، الذي سينعقد من 24 إلى 27 مارس في مركز المعارض التابع لمكتب الصرف.

إذ تهدف قافلة جدارة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، إلى توجيه وإرشاد شباب مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتوزيع منح التميز الدراسية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *