بنسليمان : إعادة الانتخابات الترابية بجماعة مليلة على موعد قريب

هشام الطالبي / شؤون الاستثمار

حددت السلطات الإقليمية موعد إعادة الانتخابات بدائرتين ترابيتين بجماعة مليلة وهما : الدائرة 11 والدائرة 17 بعد استقالة العضوين عنهما بشكل طوعي .
ومن المؤكد ان تجري هذه الانتخابات الترابية بالدائرتين تزامنا مع يوم الانتخابات التشريعية ليوم : 2024/06/03 .
وعلاقة بما سبق يذكر المهتمون بالشأن المحلي أن تقديم استقالة العضوين جاء على خلفية المشاكل التي يعيشها المجلس الجماعي لمليلة ، حيث عبر العضوان المستقيلان اكثر من مرة عن عدم رضاهم عن التسيير الجماعي: تحت قيادة الرئيس الحالي معتبرين بقاءهم لا يفيد الساكنة في شيء ، في ظل تعنث القائمين على التسيير الجماعي… وعجزهما عن التغيير المأمول ، بحسب ما تناقله أحد المقربين من العضوين المستقيلين .
وبعد شغور الدائرتين 11 و17 ، قدم حزب التجمع الوطني للاحرار مرشحين بالدائرتين المذكورتين ، ويتعلق الامر بكل من الرئيس السابق لجماعة مليلة “ربيع مباركي” و “مصطفى غيشا’ بالدائرة 11 في مواجهة أحد المرشحين عن حزب الاستقلال.
ومن المتوقع ان يتقدم آخرون للتنافس على المقعدين الشاغرين بالمجلس الجماعي لمليلة خلال الايام الايام المقبلة…
ويرى نشطاء ومهتمون أن من شأن اعادة هذه الانتخابات ان تعطي الفرصة لوجوه جديدة تستطيع التغيير ، وقد تكون لها من التجربة السياسية ما يمنحها القدرة على تجاوز كل الاكراهات وتخطي الصعوبات، وذلك في سبيل تحقيق طموح وآمال ساكنة جماعة مليلة التي تنتظر الكثير… فهل سيكون للوجوه الجديدة تأثير على أداء وعمل المجلس الجماعي لمليلة فيما تبقى من عمر الولاية الانتذابية؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.