خلوق سفيان / تاوريرت


دعا رشيد شرويط المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، صباح اليوم الثلاثاء 11 فبراير 2020، الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسات التعليمية إلى تشجيع ومواكبة التلاميذ والتلميذات للتعبير عن مواهبهم .


وصرح رشيد شرويط المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتاوريرت قائلا في كلمة له بالمركب الاجتماعي مولاي علي الشريف بتاوريرت بمناسبة افتتاح النسخة 14 من المهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي أن المتعلم يجب ألا يتم تركه في الفصل الدراسي مقزما حتى لا يتم قمع شخصيته لأنه مكون أساسي ومفخرة لأسرة التعليم .


وبنبرة من الثقة أشار رشيد شرويط بالقول إلى أن كبار الفنانين والمبدعين بمختلف تخصصاتهم قد انطلقوا من المؤسسات التعليمية، مضيفا أن كبار المسرحيين بدأوا مسيرتهم من المسرح المدرسي، وكذلك قيدومي الفن في مجال الطرب بالأندية الموسيقية.


وفي ذات السياق، كشف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في تصريح لوسائل الإعلام أن هذه الدورة شهدت إضافات جديدة مقارنة مع السنة الماضية.
وأوضح رشيد أن هذه النسخة عرفت ارتفاع عدد المؤسسات التعليمية المشاركة التي بلغت 20 مؤسسة، وزاد على ذلك: ” لجنة التحكيم المشرفة على العروض المسرحية الخاصة بالمهرجان تم تطعيمها بضيوف خارج أرض الوطن، ومن بينهم السيد سيف بن خلف السيابي من سلطنة عمان” .


وأكد شرويط أن أشغال هذا المهرجان ستستمر لمدة ثلاثة أيام خلال 11 و12 و13 من الشهر الجاري، وستتوج بفائزين وتمثيلية على مستوى المسرج الجهوي الذي ستحتضن فعالياته المديرية الإقليمية للتعليم.


ليخلص المتحدث بأن هذا يهدف إلى تنشيط الحياة المدرسية وفتح المؤسسات التعليمية المجال أكثر أمام مهارات التلاميذ للتعبير عن إبداعاتهم وإمكانياتهم، مشددا على أن المديرية الإقليمية هي رهن الإشارة لكي تكون المؤسسات في خطها التصاعدي على مستوى تنشيط الحياة المدرسية.


حري بالذكر أن هذه الدورة حملت شعار “جميعا من أجل مدرسة مواطنة عادلة ودامجة“، ويتم تنظيمها من طرف من طرف المديرية الإقليمية للتعليم بتاوريرت بتعاون مع جمعية تنمية التعاون المدرسي فرع تاوريرت.

One thought on “المديرية الإقليمية للتعليم بتاوريرت تدعو الأطر التربوية إلى تشجيع التلاميذ لإبراز مواهبهم”

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *