المرجاني مصطفى / بنسليمان

تماشيا مع الإجراءات والتدابير الوقائية التي يتبعها المغرب في إطار تدابير مجابهة جائحة كورونا ، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في كلمة ألقاها السيد سعيد أمزازي خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الإثنين ، على أنه تم إتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية الضرورية خلال امتحانات البكالوريا .


من بين هذه الإجراءات حصر عدد المقاعد إلى عشرة مرشحين فقط ،
موازاة مع هذا الإجراء سيتم تعقيم جميع الفضاءات مرات متعددة في اليوم الواحد مع توفير الكمامات وأدوات قياس الحرارة و إحترام التباعد الإجتماعي .
وذكر الوزير في كلمته بجلسة الأسئلة الشفوية أن الدورة العادية للإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020 سيتم وفق قطبين :

  • قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل يومي 3 و 4 يوليوز 2020 .
  • القطب العلمي والتقني البكالوريا المهنية يومي 6 و8 يوليوز 2020 .
    وقال أمزازي في كلمته أن انطلاق الدراسة حضوريا هو الثاني من شهر شتنبر المقبل ، أما قطاع التعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي فستبدأ الدراسة حضوريا شهر أكتوبر .
    وبخصوص الإمتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا سيتم يومي 4 و 5 شتنبر 2020 .
    كما تخصص شهر شتنبر لتقديم دروس التقوية والدعم في جميع الدروس التي تابعوها عن بعد مشددا على استمرار التعليم عن بعد حتى نهاية الموسم الحالي .
    وفي 15 يوليوز 2020 تقرر الإعلان عن نتائج الدورة العادية لإمتحان البكالوريا ، أما الدورة الإستدراكية من 22 و 24 يوليوز 2020 لجميع الشعب والمسالك .

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *