رشيد كداح / صفرو


حصلت إبنة مدينة تاونات جهة فاس مكناس على المرتبة الأولى بالمسابقة الدولية التي تجاوز عدد المشاركين فيها ما يفوق 1000.   

بشراكة مع وزارة الثقافة تم  تنظيم المسابقة الإفتراضية التي تم الإعلان  عنها الشهر الماضي والمرتبطة بالفن التشكيلي  حيث أقدم مجموعة من الفنانين من مختلف دول العالم  إلى تقديم وعرض لوحاتهم أونلاين . 

 مسابقة كانت بإشراك  الأكاديمية الدولية الأمريكية للتعليم العالي والتدريب التي يرأسها ” الدكتور جاسم حسون ”  تحت شعار الدبلوماسية الثقافية في خدمة الفن وقيم الإبداع .

وفي هذا الصدد جاء المعرض الإفتراضي الفني متزامنا مع  مناسبة 8 مارس الفارط إحتفاءا بالمرأة وخروج الفنان من روتينه اليومي في جائحة  كورونا .

بعد  تقييم اللوحات تم إختيار  لوحة الفنانة ” زينب جميله بحباح ”   من طرف لجنة التحكيم كأول لوحة تنال المرتبة الأولى لعدة إعتبارات لأنها ترمز للفرح بعيد المرأة كما تحتوي على بعض المعالم التراثية المغربية .

وبهذا فقد تم  تكريمها  بمدينة الرباط يوم الإثنين 22 مارس 2021 بعد جلسة نقاش فني بأحد الفضاءات وتقديم شواهد معتمدة  من طرف  الأكاديمية الدولية التي  ستفتح لها المجال لشق طريقها في الفن والإبداع بإحتراف وأكاديمية . 

إلى جانبها تم تكريم الفنانة ناديا محمد بانه من سوريا التي حصلت على المركز الثاني و العصامية  الحسنية بخاري التي حصدت المرتبة الثالثة   . 

وفي هذا الإطار قدمت الفنانة زينب جميلة بحباح لوحة فنية عبارة عن هدية للدكتور جاسم حسون رئيس الأكاديمية تقديرا له ولما قدمه للفن التشكيلي

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *