شؤون الاستثمار

يحضى الممثل المغربي المحبوب عزيز داداس بتكريم وازن، وذلك خلال فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للسينما، والذي تنظمه جمعية ملتقى الطفولة والشباب فرع الفقيه بن صالح من 23 إلى 27 يوليوز الجاري تحت شعار” السينما إبداع مستمر”.

وستخصص الدورة، فقرة خاصة للاحتفاء بهذا الوجه الفني والسينمائي البارز والمتألق، وذلك في افتتاح هذه التظاهرة السينمائية المهمة في جهى بني ملال خنيفرة، والذي ستشهدها رحاب المركب الثقافي بالفقيه بن صالح يوم 23 يوليوز الجاري على الساعة الثامنة مساء.

وسيتخلل حفل التكريم، شهادات في حق المحتفى به، مع عرض فيديو يوثق لأبرز مسار الفنان على المستوى السينمائي والتلفزيوني، فضلا عن توزيع هدايا تقديرا عاليا لما قدمه ويقدمه هذا الفنان في الفني والسينمائي.

عزيز داداس، من مواليد مدينة الدار البيضاء، كانت بداياته رفقة الكوميدي سعيد الناصري، حيث اشتغل معه في عدد من الأعمال مثل الربيب، العوني، الباندية، لعب مع الذئاب، الخطاف، ثم واصل بعد ذلك الظهور بتميز، في السلسلة المغربية الناجحة “ساعة في الجحيم” على القناة الأولى، إلا أن صيته ذاع عند مشاركته في الفيلم الكوميدي المغربي الطريق إلى كابول في دور “أوشن”، وافلام اخرى.

توج داداس وكرم في مناسبات وطنية ودولية، وتألق في اعمال سينمائية كثيرة منها، “كاريان زومبي” لياسين فنان، و”مسعود سعيدة وسعدان”، و”انفصلم”، و”الاود العم”، لابراهيم الشكيري،  و”النوارس” ليوسف فاضل،  و”كلها اوطربقو” لمراد الخوضي، و”المسرة الخضراء” ليوسف بريطل، فضلا عن “دلاص” لمحمد علي مجبود، و”الذئاب لا تنام” لهشام الجباري وغيرها.

يذكر ان هذه الدورة، ستشهد برمجة متنوعة، لعل من أبرزها مسابقة رسمية للافلام، وتوقيع مؤلفات، ولقاءات مفتوحة مع ضيوف المهرجان، وندوة فكريم حول السيميائات وثقافة الصورة وأنشطة موازية متنوعة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *