في إطار الإحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم الثامن مارس من كل سنة، نظمت اللجنة النسوية التابعة للجمعية المغربية للصحافة الرياضية بتعاون مع المجلس الجماعي لمدينة برشيد، يوم 23 مارس 2017، ندوة تحت عنوان “قصة نجاح.. واقع الرياضة النسائية بين الأمس واليوم”، وذلك بمقر قاعة المعهد العالي للإعلاميات، والتجارة والتسيير بمدينة برشيد.
وتميزت الندوة المذكورة، بعرض شريط فيديو، تطرق لقصة نجاح العداءة والبطلة العالمية نزهة بيدوان، كما تم تسليط الضوء علی مسيرة وجوه رياضية، وجمعوية معروفة، وكذا التطرق إلى بحث سبل تطوير الرياضة النسوية، قصد عودتها للتألق في المحافل الدولية خاصة في الألعاب الأولمبية، والبطولات العالمية.
وقد شهدت هذه التظاهرة، تكريم بعض الأسماء من طرف اللجنة النسوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية، على غرار وئام ديسلام بطلة العالم، والمغرب في رياضة التيكواندو، وهند أبا تراب بطلة المغرب في سباق الدارجات، والإعلامية الرياضية غزلان السلامي، ولمياء بومهدي مدربة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، وخديجة بالمراكشي بصفتها أول مشجعة لفريق يوسفية برشيد، وكذلك إناث فريق برشيد لكرة الطائرة اللواتي حصدن العديد من الألقاب تحت قيادة الإطار الوطني محمد الرويمي، وعزيزة الرباح لاعبة الجيش الملكي والمنتخب الوطني، فضلا عن زهور الصوفي العداءة السابقة.
هذا، وتزامن برنامج نشاط اللجنة النسوية التابعة للجمعية المغربية للصحافة الرياضية مع احتضان عاصمة أولاد حريز ليوم رياضي، أشرفت على تنظيمه نزهة بيدوان رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، والذي تخللته مباراة استعراضية بين إناث يوسفية برشيد للكرة الطائرة، وائتلاف الصحافيات الرياضيات، والبطلات العالميات.
وقد أشرف كل من نورالدين البيضي رئيس المجلس الإقليمي لبرشيد، وعبدالرحيم الكاميلي رئيس المجلس الجماعي لبرشيد، وسعيدة شكيب رئيسة اللجنة الثقافية والرياضية والاجتماعية للمجلس الجماعي، على حفل توزيع الجوائز على مختلف الفعاليات النسوية التي جرى تكريمها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، إلى جانب حضور خديجة البوصيري ممثلة المؤسسة التعليمية الخصوصية “الفيروز”، بسبب تعذر حضور المدير العام لهذه المؤسسة السيد عبدالهادي حفيظي، لهذه التظاهرة.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *