كادم بوطيب : شؤون الاستثمار

ثم صباح اليوم الأربعاء 20 يوليوز الجاري بمقر ولاية جهة طنجة -تطوان- الحسيمة، تنصيب العميد الإقليمي عبد الكبير فرح واليا جديدا بالنيابة لأمن طنجة، خلفا للوالي محمد أوعلا أوحتيت الدي ثم تعيينه واليا لأمن العاصمة العلمية فاس .

وبهذه المناسبة، هنأ السيد محمد امهيدية ، والي جهة طنجة تطوان- الحسيمة، عبد الكبير فرح على هذا التعيين، كما توجه إلى محمد أوعلا أوحتيت بـ”عبارات الشكر والعرفان على ما قدمه من خدمات جليلة، وما بذله من مجهودات جبارة سنوات عمله على رأس ولاية أمن طنجة”.

وقال امهيدية في شهادته عن والي أمن طنجة السابق: “لقد وجدنا فيه المسؤول ذا الخصال المهنية العالية والقيم الإنسانية الرفيعة؛ فهو إلى جانب إنسانيته الراقية، يمتاز بالكفاءة والمسؤولية والإخلاص والانضباط والحزم والالتزام بالدور الأمني الميداني وبالعمل الدؤوب، كما يشهد له الجميع بقدرته العالية على الإنصات وكفاءته التواصلية”.

من جانبه، وبعد توجهه بعبارات الشكر والتقدير على جهوده في الاضطلاع بمهامه، نوه المدير المركزي للشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، السيد محمد الدخيسي، في كلمته بالمناسبة، بتجربة الوالي السابق لأمن طنجة و”كفاءته المهنية في تدبير العمل الأمني، والعمل على استتباب الأمن والنظام في مدينة دات البحرين والمدن والمراكز التابعة لها طيلة مدة تواجده على رأس ولاية أمن طنجة”.

كما أشاد المدير المركزي للشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، في تدخله، بـ”خصال الوالي الجديد بالنيابة وبتجربته الغنية التي جعلته يحظى بشرف تقلد المسؤولية الموكولة إليه في منصبه الجديد”، مذكرا إياه بفحوى تعليمات المدير العام للأمن الوطني، “الرامية إلى إعطاء دفعة جديدة للعمل الأمني بدائرة نفوذ ولاية أمن طنجة”.

ودعا الدخيسي، في هذا السياق، والي الأمن الجديد بالنيابة على طنجة إلى “تنفيذ التوجيهات والمخططات الأمنية القائمة على تحفيز المسؤولين والموظفين العاملين تحت امرأته لمضاعفة الجهود، والتفاني في أداء المهام الموكولة إليهم بمسؤولية وصدق وأمانة، في إطار الاحترام الدقيق للحقوق والحريات الأساسية التي يكفلها القانون للجميع، وفق ما تتطلب مبادئ الحكامة الأمنية الجيدة”.

يشار إلى أن العميد الإقليمي عبد الكبير فرح ، الذي عهدت إليه مسؤولية تدبير ولاية أمن طنجة، شغل مناصب مسؤولية عدة في عدد من المدن المغربية.

ويعد عبد الكبير فرح والي الأمن الجديد بالنيابة لطنجة، أحد المسؤولين الأمنيين الذين راكموا خبرة كبيرة في مناصب شبيهة، إذ كان رئيساً للمصلحة الولائية للشرطة القضائية في العيون قبل قدومه بالمنصب نفسه لمدينة البوغاز.

وجدير بالذكر، أن والي أمن طنجة بالنيابة عبد الكبير فرح، حاصل على الدكتوراه في العلوم الجنائية ويتميز بحس أمني عالٍ ومشهود له بنزاهته ودماثة أخلاقه بين زملائه، كما شهدت فترة توليه رئيساً على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة انخفاضاً ملحوظاً في معدلات الجريمة وكذا معالجة ملفات أمنية عديدة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *