هشام الطالبي / مكتب بنسليمان

قررت وزارة الداخلية توقيف عون سلطة بعدما ظهر في شريط فديو نشرته بعض المواقع الإخبارية ، وهو يعنف رجلا مسنا طالب بالاستفادة من إعانة غذائية بعدما تم إقصاؤه ، ودارت أحداث الشريط بباشوية الهراويين إقليم مديونة .


وأضاف ذات البلاغ الصادر عن ذات الوزارة ، أن هذا القرار اتخذ على خلفية نشر عدد من الجرائد الإخبارية الإلكترونية لمقالات تدين التصرف الغير مسؤول من عون سلطة ، مرفقة بصور ومقطع فيديو يوثق للنازلة ، كما تضمنت المقالات اتهامات لعون سلطة التابع للملحقة الإدارية الزرقطوني، باشوية الهراويين ، إقليم مديونة ، بالتعنيف والسب والشتم في حق رجل مسن حين مطالبته بالاستفادة من إعانة غذائية يعتقد أحقيته بها.


كما أشارت وزارة الداخلية في نفس البلاغ أنه تقرر توقيف عون السلطة المذكور عن العمل فور اطلاع الوزارة على الشريط الذي يوثق الحادث ، والإسراع بفتح بحث دقيق لتحديد المسؤوليات ، وترتيب المسؤوليات الإدارية والتأديبية في حق المعني وفق تعبير البلاغ .


وتوثق المشاهد لاعتداء ” عون السلطة ” الموقوف وهو يعتدي جسديا على رجل طاعن في السن بعدما طالب بالإستفادة من مساعدات غدائية اعتادت السلطات المحلية على تقديمها كل عام في شهر رمضان “قفة رمضان” ، وكان شريط فيديو بإحدى المقاطعات الترابية بإقليم مديونة المحادي لمدينة الدار البيضاء قد رصدته كاميرات المراقبة بمقر المؤسسة . كما يوثق الشريط أن العجوز كان يكلم احد عناصر القوات المساعدة ، فيما حضر عون السلطة “مقدم” لينهال على الرجل بوابل من العنف في حق رجل ضعيف يطلب العون والمساعدة .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *