الطالبي هشام / بنسليمان
تمكنت عناصر الدرك الملكي بالفضالات يوم : 2022/05/28 من توقيف 3 اشخاص بدوار العمور بعد صدور مذكرات بحث في حقهم منذ شهور مضت .


وانطلقت تفاصيل الواقعة يوم تقدم شخصين الى مركز سرية الدرك الملكي بالفضالات بعد تعرضهما للسرقة تحت التهديد من طرف مجهولين (سرقة 2 هواتف نقالة ) . وقادت التحريات والابحاث التي باشرتها مصالح الدرك الى تحديد هوية المشتبه فيهم وإستعادة الهاتفين المسروقين ، وبعد تتبع وترصد دام عدة أسابيع ، وبناء على معلومات توفرت لدى المصالح الدركية بالفضالات ، قام قائد المركز الترابي رفقة عناصره بتنفيذ عملية نوعية مكنت من إلقاء القبض على العناصر الثلاثة بالدوار المذكور ، تم خلالها ضبط و حجز كميات مهمة من مواد ممنوعة كانت عبارة عن :


400 لتر من مسكر ماء الحياة إضافة إلى علب من اقراص الهلوسة والمؤثرات العقلية ، ونصف كيلو من مخدر الشيرة ، إلى جانب حجز أسلحة بيضاء (سيوف ، سكاكين من الحجم الكبير ) ، كانت العناصر تستعملها في ترهيب وتخويف الضحايا من أجل سرقة وسلب ممتلكات الغير .
وعلاقة بذات الموضوع فالاشخاص 3 الموقوفون هم من ذوي السوابق القضائية ولهم باع طويل في الانحراف و الجريمة منذ سنوات ، خاصة ما يتعلق بالاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية ، كما سبق أن توبعوا في قضايا تتعلق بالسرقة بيد مسلحة في عدة جرائم متفرقة …..
وبتعليمات من النيابة العامة وُضع المعنيون تحت تدابير الحراسة النظرية .
هذا و مَثُلَ يوم : 29 /05/ 2022 المشتبه فيهم امام الوكيل العام للملك باستئنافية البيضاء لمواجهتهم بعدة تهم منها : تكوين عصابة اجرامية و السرقة تحت التهديد و الاتجار في المخدرات ….
وفي حديث ذي صلة يستحسن المهتمون بالشأن المحلي ومعهم ساكنة الجماعة التحول النوعي في مكافحة الجريمة بشكل عام و الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بشكل خاص ، كما ينوهون بالمجهودات التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي بالفضالات من أجل أمن وسلامة المواطن بتراب الجماعة .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *