جماعة عين تيزغة : تعيين طبية بالمركز الصحي ” أحد كراسي” ، بارقة أمل لعموم الساكنة…

- إشهار -

الطالبي هشام / بنسليمان

استبشرت ساكنة جماعة عين تيزغة خيرا بتعيين طبيبة بالمركز الصحي باحد كراسي (أحد فريد) ، واستئناف العمل داخله طيلة أيام الأسبوع ، و ساعات العمل الرسمية ، بعد أن كان الطبيب يزور هذا المركز الصحي بشكل متقطع ….أمر جعل ساكنة جماعة عين تيزغة المرتفقة لهذا المرفق تعاني كثيرا بسبب الإغلاق شبه الدائم، والغياب المتكرر لطبيب يكشف عن المرضى ويسوي ملفاتهم الطبية لمتابعة العلاج في المستشفى الإقليمي او الجامعي . وضع صحي مزري عاشته الساكنة لسنوات عديدة رغم تناول هذا الموضوع من طرف الإعلام والمجتمع المدني والحقوقي …
وفي ذات السياق سيلبي هذا المركز الصحي (أحد كراسي ) الحاجيات الصحية لساكنة عدد من الدواوير غير سكان جماعة عين تيزغة ، وبحكم الموقع الجغرافي للمركز الصحي احد الكراسي (أحد فريد) يبقى جزء من ساكنة كل من جماعة الزيايدة وجماعة سيدي بطاش وبئر النصر تستفيد من خدماته هي الأخرى بسبب قربه منهم .
ولعل الحضور اليومي للطبيبة بالمركز الصحي سيعطي دفعة قوية لتحسين مستوى الخدمات الصحية داخل جماعة عين تيزغة بشكل خاص والجماعات المجاورة بشكل عام .
كما ستعزز خدمات هذا المركز الصحي ب”احد الكراسي” المنظومة الصحية داخل الجماعة في انتظار فتح المستوصف الصحي أولاد العروصي “بدوار بني عيسي” ، والذي سيفتح قريبا حسب وعود أطلقها مسؤول إقليمي عن وزارة الصحة ، والذي من المنتظر أن يعطي قيمة مضافة للخدمات الصحية على مستوى المجال الترابي للجماعة المترامية الاطراف .
وفي حديث ذي صلة تنوه الهيئات المدنية والحقوقية بتراب الجماعة بالتفاعل الإيجابي للمجلس الجماعي الحالي مع جميع الشكايات والمشاكل بإدراجها ضمن الاولويات والعمل على حلها ، كما هو الأمر بإدراج مشكل المركز الصحي الذي عمّر طويلا : والمذكور اعلاه ، واستدعاء المندوب عن وزارة الصحة في الدورة العادية لشهر ماي ضمن اشغال المجلس الجماعي لايجاد حل فوري .
وفي ذات السياق يبدي المجلس الجماعي لعين تيزغة تفاءله في ملف الصحة داخل الجماعة ، وتأكيده على التعاون الجدي الذي يبديه مندوب الصحة ببنسليمان في التعامل مع مختلف مشاكل ومطالب المجلس الجماعي . وحرصه على التعاون وفتح بابه في وجه كل من طرق ، وكل ما يتعلق بضعف الخدمات الصحية داخل الإقليم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.