هشام الطالبي/ بنسليمان : شؤون الاستثمار

تتواصل عملية إعادة إيواء جزء من ساكنة جماعة فضالات ، في إطار مبادرة إجتماعية تهدف إلى ترحيل مجموعة من الدواوير وتعويضهم ببقع أرضية ، تستجيب للمعايير المعمول بها في قوانين البناء والتعمير .
وجرى قبل يوم أمس ( 17 اكتوبر الجاري ) استفادة مجموعة من العائلات كانوا يسكنون لعقود دوار العمور العشوائي ، بعد أن هدموا اكواخهم وبراريكهم القصديرية التي كانت لا تستجيب لأدنى مقومات السكن والعيش الكريم .


وقد انطلقت هذه العملية منذ اكثر من سنة ، و اشرفت عليها فعليا كل من السلطات المحلية ، واعطى انطلاقتها القائد السابق بكل ثباث ويواصلها القائد الحالي ، إلى جانب المجلس الجماعي الحالي في شخص رئيسته والتي تحاول جاهدة تدويب الخلاف وكسر جميع الصعوبات بين السلطة والعائلات المرشحة للاستفادة ، الى جانب الشركة المواطنة “شركة العمران” المكلفة بهذا المشروع ، والتي حملت على عاتقها إرجاع الكرامة لعدد من الدواوير وعدة مناطق من بلادنا .

ورغم كل الصعوبات التي تواجه السلطة المحلية بالفضالات والسلطة الإقليمية ومؤسسة العمران الضامن لمستقبل ونجاح هذه العملية ، تسير عملية إعادة الايواء بشكل جيد ، وما يضمن جودتها هوالشفافية والنزاهة التي تطبع جميع المراحل عبر نهج مقاربة اجتماعية تراعي في طياتها البعد الإنساني وإعمال روح القانون ، وتبسيط المساطر ، في وجه المستفيدين من عملية إعادة الإسكان عبر مجموعة تلو الأخرى ….
وفي ذات الاتجاه تلقى هذه العملية استحسانا كبيرا من طرف ساكنة مركز جماعة فضالات بعد التوجه الذي تسير به العملية ،و التي يشرف عليها ممثل السلطة شخصيا (القائد) والمسؤول عن شركة العمران المواطنة حفاظا على نزاهة سير العملية إلى جانب باقي المعنيين والشركاء .


ويثوق القائمون بهذه العملية على استكمالها في الأفق القريب وإعلان الجماعة الترابية فضالات : جماعة حديثة تستجيب لمعايير المراكز الصاعدة في المملكة وبدون صفيح او مساكن قصديرية تنتفي فيها شروط الراحة والأمان .
وفي حديث ذي يراقب المتهمون بالشأن المحلي الوضع بكل ارتياح مؤكدين تجاوب السلطات المحلية والإقليمية مع كل الحالات التي لم يتم إحصاؤها في قوائم سابقة ، والتعهد بدراسة كل حالة على حدة و العمل على إيجاد الحلول المناسبة لجميع الملفات التي تعرض عليهم .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *