الطاليبي هشام / مكتب بنسليمان

قامت السلطة المحلية بجماعة الفضالات صباح يومه الثلاثاء 3 غشت 2021 بأكبر عملية هدم للبناء العشوائي ،وجرى ذلك بإحدى الضيعات الفلاحية بدوار ولاد يوسف جماعة الفضالات .
وبإنزال أمني مكثف شمل كلا من قائد قيادة الفضالات وممثلين عن السلطات الإقليمية بمؤازرة عناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة ….


كما تم الإستعانة ب5 آليات وجرافات لهدم المباني والمستودعات التي لا يتوفر مالكها على ترخيص لذلك . وبعد استيفاء جميع المساطر الإدارية والإجرائية التي تعتمدها السلطة المحلية قبل اللجوء الى مسطرة الهدم ، وعدم تجاوب مالك الضيعة مع السلطات لإضفاء الشرعية على فعله المخالف للقانون ، عملت السلطة المحلية على هدم 10 مستودعات تتجاوز مساحتها 9000 متر مربع ، أعدت لأغراض صناعية غير مرخصة .


وتعد هذه العملية ضمن العمليات التي دأبت عليها السلطة المحلية بقيادة الفضالات ، حيث تقوم السلطة المحلية هناك بالضرب على يد كل الخارقين لقانون البناء والتعمير أو ما بات يعرف بالبناء العشوائي الذي لا يحترم المساطر المعمول بها في الاتجاه .


هذا ولاقت هذه العملية استحسانا من طرف الناشطين الحقوقيين بعد إثارة هذا الموضوع من طرف عدد من الجرائد الإلكترونية المهتمة بالشأن المحلي بإقليم بنسليمان ، ومن جانبه عبر ناشط حقوقي أن السلطة بإقليم بنسليمان عبرت حزمها في تطبيق القانون على الجميع . خاصة وأن الأمر يتعلق بالبناء العشوائي داخل ضيعة تعود ملكيتها لأبناء الوزير السابق ” بوفتاس ” حسب إفادة أحد الساكنة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *