كادم بوطيب / شؤون الاستثمار

تتويجا للأسبوع الثقافي الثاني الناجح الخاص بالسلامة الطرقية ، الذي امتد من 15 فبراير 2022 إلى 19 منه ، تحت شعار : ” التربية على السلامة في الطريق ….. من أجل تشوير يلق بمستعمليه “نظمت جمعية المستطيل الأخضر وبتنسيق مع مدرسة يوسف ابن تاشفين وبحضور ممثل المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ، أمسية تربوية تحسيسية تضمنت فقرات متنوعة خاصة بالتوعية والتربية على احترام قانون السير ، وذلك يوم السبت 19 فبراير 2022 ، بمركز دعم قدرات الشباب بميسور.

وكانت جمعية المستطيل الأخضر وتزامنا مع الإحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية و الذي يصادف الثامن عشر من كل سنة و في سياق الإفتتاح الرسمي للأسبوع الثقافي الثاني الخاص بالسلامة الطرقية الممتد من 15 فبراير 2022 الى 19 منه.قد نظمت و بتنسيق مع عدة شركاء أهمهم المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التعليم الاولي و الرياضة و الأمن الوطني والدرك الملكي و الوقاية المدنية عدة أنشطة تحسيسية وترفيهية وتربوية امتدت على مدى أسبوع

وفي اطار دات الأنشطة الترفيهة المصاحبة لهذا اللقاء، تمت إقامة ورشات للرسم و التلوين و مسابقات ثقافية و ترفيهية إلى جانب أناشيد و قطع موسيقية خاصة بموضوع السلامة الطرقية . أشرف عليها الأخ سكار عبد المنعم.

بقي ان نشير أن هذه التظاهرة التي تشرف عليها جمعية المستطيل الأخضر كل سنة، لقيت النجاح بالتنظيم المحكم وبالانخراط الفعلي لكل أطر الجمعية والأساتذة والأطر التربوية بالمؤسسة وكدا مختلف عناصر السلطات المحلية والأمنية بالمدينة، وبتنظيمها في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية التي اقرتها السلطات العمومية ببلادنا بهدف الحفاظ على صحة وسلامة جميع المتدخلين في العملية التربوية بالمؤسسات التعليمية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *