صفرو : رشيد كداح

إندلع حريق مهول على مستوى ظهر اليوم الثلاثاء07 يوليوز 2020 بأحد المحلات التجارية الكبرى لبيع الأفرشة والأثاث المنزلية بمدينة صفرو .

حيث تجمهر العديد من المواطنين والمواطنات أمام لهيب النار التي تسربت ووصلت إلى حد الطابق العلوي للعمارة السكنية المتواجدة فوق المحل التجاري .

هذا وفور علمها بالحريق تواجدت في الساعات الأولى بعين المكان مصالح الوقاية المدنية التي عملت على إخماد الحريق لمدة طويلة بمعدات وتجهيزات وموارد بشرية مكثفة إلى جانبها عملت مصالح الأمن الوطني على تنظيم السير وقطع الممرات وتوقيف حركة المرور بالشارع الرئيسي تحسبا لأي طارئ .

وفي الوقت ذاته تواجدت مصالح القوات المساعدة بمعية قائد مقاطعة بنصفار و باشا المدينة وكذا أعوان السلطة للحفاظ على تدابير حالة الطوارئ و تتبع الواقعة التي خلقت الرعب في نفوس المواطنين .

إذ لا ننسى أن ساكنة الحي بدلت مجهودات كبيرة وتطوعت نساء ورجال في هذه المحنة التي مرت بسلام ولم تخلف أضرارا جسدية لحنكة المسؤولين والإسراع بإنقاذ العائلات بالعمارة .

وفي هذا الصدد ترجع أسباب الحريق حسب ماتداوله المواطنين إلى مادة اللصاق «الكولا» التي تستخدم في صناعة الأفرشة والتي تعد مواد قابلة للاشتعال ، التي أتت على المحل ثم انتقلت إلى العمارة .

هذا وقد حضرت مصالح الجماعة الترابية لمعاينة الأضرار الناتجة عن الخسائر التي تقدر بالملايين وشرعت في تحميل الزرابي والأفرشة والأتاث .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *