شؤون الاستثمار

في ظل مستجدات  القوانين التنظيمية الجديدة لجماعات الترابية، و دعما للقدرات التدبيرية لدى المنتخبات والمنتخبين، على اعتبار أن الشأن التدبيري يتطلب خبرة ومهنية لتسيير هذا المرفق الجماعي .

نظمت وزارة الداخلية و بتنسيق مع عمالة إقليم النواصر، يومي 23و24 دجنبر 2021، بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة، دورة تكوينية لفائدة المنتخبات والمنتخبين بإقليم النواصر، حيت خصص يوم الأربعاء لجميع أعضاء المجلس الإقليمي، فيما حدد يوم الخميس لفائدة أعضاء مكاتب الجماعات الترابية، كتاب المجالس ونوابهم.

و تهدف هذه الدورة التكوينية، التي أطرها السيد حميد أمني رئيس القسم الجماعات الترابية بعمالة النواصر، إلى تحسيس و تقريب المنتخبين من أهم مبادئ التسيير الإداري و المالي للجماعات، من أجل بلوغ حكامة جيدة في تدبير شؤون المجالس الجماعية، و ممارسة الاختصاصات الموكولة لها، من خلال تجويدالعمل الجماعي للمنتخبين و تبسيط المفاهيم.

كما هدفت الدورة إلى تمكين منتخبي مجالس الجماعات من المعلومات و الوثائق الضرورية للقيام بممارسة صلاحياتها في أفضل الظروف.

كما تم تحسيسهم بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم، و اعتمدت على مقاربة تفاعلية قائمة على النقاش بين المستفيدين وشكلت الدورة فرصة للتعبير عن حاجياتهم في التكوين في مختلف مجالات التدبير الجماعي.

يشار، إلى أن الأيام التحسيسية التي نظمت، ناقشت موضوع النظام الأساسي للمنتخب، و صلاحية مجالس الجماعات الترابيةفي تسيير الجماعات، فضلا عن موضوع النظام المالي للجماعات الترابية للجماعات المحلية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *