هشام الطالبي / مكتب بنسليمان

تسلم رئيس جماعة مليلة (إقليم بنسليمان) مفاتيح الجرار لقيادته بمدينة بنسليمان . وعلى هذا الإيقاع استقبل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة (حزب الجرار) السيد عبد اللطيف وهبي بمدينة الدار البيضاء السيد ربيع المباركي رئيس جماعة مليلة الحالي والطامح إلى حجز كرسي بقبة البرلمان في الاستحقاقات التشريعية القريبة المقبلة ، إضافة إلى تأكيد بقائه على رأس جماعة مليلة واستكمال ما شرع المجلس الجماعي في تنفيذه .
وبالموازاة مع ذلك يراهن ربيع المباركي على ما اكتسبه من تجربة سياسية راكمها خلال مشواره السياسي ، وهو يدخل غمار الانتخابات التشريعية والجماعية في الوقت نفسه .
وجدير بالذكر أن دائرة بنسليمان يتنافس فيها حتى هذه اللحظة 6 أسماء من أجل الظفر ب3 مقاعد داخل قبة البرلمان :

  • عن حزب الاصالة والمعاصرة ربيع المباركي .
  • كريم الزيادي عن حزب الاتحاد الاشتراكي .
  • عكاشة ياسين عن حزب التجمع الوطني للاحرار .
  • محمد بنجلون ممثلا لحزب العدالة والتنمية .
  • سعيد الزايدي عن حزب التقدم والاشتراكية .
    إلى جانب محمد كريمين عن حزب الاستقلال .
    ويعتبر جميع المرشحين متساوون في الحظوظ بحسب استطلاعات للرأي أجرتها تنظيمات مدنية محلية .
    وبحسب ذات المصادر فإن رئيس الجماعة ربيع المباركي يحضى بثقة ساكنة المذاكرة خاصة ما أبان عنه من أهلية وكفاءة بعد تقلده منصب رآسة جماعة مليلة وتحقيقه قفزة نوعية على مستوى عدة مشاريع مبرمجة .
    وعلى صعيد آخر يراهن حزب الجرار على شخص ربيع المباركي لحصد اغلبية مريحة في الانتخابات الجماعية ومقعد بمجلس النواب ، يمكن الجرار من دكّ قلاع حزب المصباح أينما وجدوا باعتبارهما غريمين تقليديين .
    وفي سياق متصل تكثف المكاتب المحلية والإقليمية اتصالاتها من أجل استقطاب المرشحين الأوفر حظا في نيل المقاعد داخل المجالس الجماعية و البرلمانية ، ولعل حزب الاصالة المعاصرة لم يكن مخطأً عند وضع مفاتيح الجرار بيد ربيع المباركي ، لكن هل سيتمكن سائق الجرار بدائرة بنسليمان من قلب نتائج الاستحقاقات المقبلة لصالح الاصالة والمعاصرة ، ما يمكن الحزب الثاني في الاستحقاقات السابقة من الحصول على المرتبة الاولى هذه المرة ، وكسر المصباح وإطفاء نوره بدائرة بنسليمان إلى الأبد ؟؟؟…

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *