بلاغ صحفي

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الخميس 19 شتنبر 2019 بمقرالمجلس،السيد George Goh سفير جمهورية سنغافورة غير المقيم بالرباط.

خلال هذا اللقاء، أشاد السيد رئيس مجلس النواب بجودة علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، منوها بالازدهار والتقدم الذي تشهده سنغافورة والذي يرتكز على تثمين الرأسمال البشري. وسجل أن سنغافورة تعتبر قطبا ماليا بارزا لها إشعاع إقليمي ودولي، ودعا إلى تبادل التجارب والخبرات بين المغرب وسنغافورة في المجال التعليمي والمالي على الخصوص.

وبالمناسبة، قدم السيد المالكي لمحة حول تركيبة مجلس النواب واختصاصاته، معبرا عن الرغبة في توطيد أواصر التعاون مع المؤسسة التشريعية بسنغافورة، ووجه في هذا السياق دعوة للسيد رئيس برلمان سنغافورة من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا، سيتم خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بصفة عامة وعلى المستوى البرلماني بصفة خاصة.

من جهته، أكد السيد سفير جمهورية سنغافورة أن المغرب يتوفر على عدة مميزات تؤهله للعب دور ريادي في مجال المال والأعمال، مشيدا بالاستقرارالذي تعيشه المملكة وبموقعها الاستراتيجي كحلقة وصل بين أوروبا وإفريقيا، وقال أن “المؤسسات المالية بسنغافورة مستعدة للتعاون مع نظيراتها بالمملكة”.

كما استعرض السيد السفير أوجه التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن السنوات الأخيرة شهدت التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون في مجال التعليم العالي وفي المجال القضائي والثقافيبين مؤسسات من سنغافورة ونظيراتها بالمملكة.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *