عبد الكريم زهار / مكتب الجديدة

الطريق الجوية الجديدة ستسمح، لأول مرة، بربط المغرب بالصين في 13 ساعة، وبشكل مباشر، عبر طائرات بوينغ 787-9 دريملاينرز، بسعة 302 مقعدا، من بينها 26 مقعدا في درجة الأعمال.

وحسب بلاغ للخطوط الملكية المغربية، فإن الرحلات ستكون منتظمة بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع، وتنطلق الرحلات من الدار البيضاء أيام الإثنين والخميس والسبت على الساعة الخامسة زوالا، فيما ستنطلق الرحلات من بكين أيام الثلاثاء والجمعة والأحد ، على الساعة الثانية زوالا بالتوقيت المحلي، للوصول إلى البيضاء في الثامنة مساء.

ويأتي الإعلان عن إطلاق هذا الخط، بعد أيام على توقيع المكتب الوطني المغربي للسياحة ومجموعة “سي تريب” السياحية الصينية، اتفاقية شراكة، ينتظر أن تساهم في جذب 500 ألف سائح من البلد الآسيوي في الثلاثة أعوام المقبلة.

وتم التوقيع، الجمعة الماضية، على اتفاقية الشراكة، بين مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، و المدير التنفيذي لوكالة الأسفار الصينية “سي تريب”، ليانغ جيان زانغ.

وتعتبر وكالة “سي تريب” أكبر وكالة أسفار رقمية بالصين ب30 ألف موظف ورقم معاملات يفوق 4 مليارات دولار، مستفيدة من معرفتها الدقيقة بزبنائها الذين يبلغ عددهم 300 مليون، وبعاداتهم الاستهلاكية.

ويراد من الاتفاقية تسخير وسائل الطرفين من أجل التعريف بوجهة المغرب لدى السياح الصينين، خاصة عبر حملات إشهارية إشهارية، علما أن المجموعة الصينية تعتبر أول وكالة صينية للسفر عبر استعمال الإنترنيت.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *