شؤون الاستثمار

استغرب سكان شارع أنوال بتاونات من السلوك الغير مسؤول واللاقانوني المتمثل في إقدام مقاولة على عملية حفر بالطريق العمومية المحادية لعدد من المنازل بدات الحي.

و بتواطئ مع السلطات المحلية بالمنطقة والجماعة المحلية تقوم المقاولة بتوسيع الطريق العمومية المجاورة لعدة منازل بدون حق ولا سلطة قانونية ،بحيث تقوم بإفراغ الأتربة المترتبة عن هده الأشغال أمام المنازل ، مما يسبب ضررا كبيرا للساكنة التي ضاقت درعا من سلوكات هده المقاولة التي تشتغل خارج الإطار القانوني.

تجدر الإشارة إلى أن الأشغال المقامة بهدا المكان ليست مرخصة مما يدخل في إطار ما يسمى بالعشوائية ،وهو الشيء الذي لم تحرك له السلطات المحلية بعمالة تاونات ساكنا بالرغم من اشعارها بخطورة الوضع على الساكنة المتضررة ،مما أدى أيضا إلى نشوء صراعات بين الطرفين وصلت إلى حد التفكير في القيام بوقفات احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم . او بتقديم عرائض احتجاجية للمسؤولين على تدبير الشأن العام المحلي.

وأمام كل هذا ، لازلت الساكنة المتضررة متشبتة بمطالبها المشروعة ، و تطالب بجبر الضرر عنها، كما تطالب الجهات الوصية بالتدخل الفوري و العاجل لوقف الأشغال التي قاربت عن الإنتهاء و محاسبة كل من تسول له نفسه التلاعب بقضايا المواطنين لأغراض شخصية أو سياسية

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *