متابعة موقع شؤون الاستثمار

في إطار تنزيل الاجراءات العملية للحد من تأثير انتشار جائحة كوفيد 19 والتخفيف من تداعياتها على قطاع التعمير وعملا بمقتضيات الدورية الوزارية الصادرة مؤخرا للسيدة نزهة بوشارب، وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة في شان تشجيع الاستثمار، عقدت الوكالة الحضرية لمراكش اجتماعا هاما بالتنسيق مع المجلس الجهوي لهيئة المهندسين المعماريين لمراكش -اسفي وذلك لتدارس سبل و اليات تنزيل هذه الدورية الوزارية الهامة.


وقد حضر اشغال هذا الاجتماع والذي تراسه السيد سعيد لقمان مدير الوكالة الحضرية لمراكش، عدد من اطر ومسؤولي الوكالة الحضرية الى جانب السيد نصر الدين نجيمة رئيس هيئة المجلس الجهوي للمهندسين المعماريين لمراكش – اسفي مرفوق بممثلين عن أعضاء الهيئة.
وقد عمل الجانبان على الوقوف على مضامين الدورية الوزارية لتدارس مقتضياتها من اجل وضع تصور يسمح بتنزيل مضامينها في إطار تشاركي تكريسا لمقاربة الانصات والانفتاح التي تعتمدها الوكالة الحضرية لمعالجة القضايا والاهتمامات المشتركة.
وللتذكير فقد عملت الوزيرة، السيدة نزهة بوشارب على عقد اجتماع مطول مع الوكالات الحضرية التسعة والعشرون للوقوف على العمل بهذه الوكالات وتقييم إنجازاتها خلال فترة الحجر الصحي حيث دعت السيدة الوزيرة السادة المدراء الى تكثيف الجهود للتخفيف من تأثير الجائحة على عمل هذا المرفق الإداري الحيوي وبدل المزيد من الجهود و التسريع من وثيرة دراسة الملفات و تقديم المساعدة التقنية للمستثمرين في قطاع البناء و العقار.
وفي تصريح للسيد مدير الوكالة الحضرية لمراكش، فان هذا اللقاء الأول من نوعه يعتبر واحد من سلسلة لقاءات مبرمجة بالتنسيق مع الفرقاء المؤسساتيين وهيأت عن القطاعين الخاص والعام من مهنيين ومقاولين مؤكدا على ان الاجتماع الذي تم عقده بالإضافة الى الاجتماعات المقبلة تلتزم بكل قواعد وإجراءات السلامة الصحية للمجتمعين.
وفي اخر هذا الاجتماع عبر من خلاله المشاركون اخراطهم انطلاقا من الحس الوطني العميق عزمهم على الحفاظ على المكتسبات التي حققتها بلادنا في مواجهة جائحة كوفيد 19 مثمنين المجهودات التي تبذلها الوزارة الوصية على القطاع والتي تتابع بشكل يومي سير العمل بالوكالات الحضرية في هذه الظرفية الحرجة.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *