مراكش / زكرياء البشيكري

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء طيلة أيام 24 ، 25 و 26 ماي من العام الجاري، عملية توزيع مجموعة من المشاريع المدرة للدخل لفائدة مجموعة من النزيلات و النزلاء السابقين بالمؤسسات السجنية و الذين كانوا موضوع برنامج “مصالحة”، حيث رصد لهذه العملية مبلغ مالي مهم يقدر ب 2.576296,77 و استفاد منها مايقارب 50 شخصا ينتمون لمناطق مختلفة من المملكة.


و حسب بلاغ للمؤسسة فإن العملية انطلقت من إقليم مكناس بحيث أشرف عليها السيد عامل صاحب الجلالة بالاقليم المذكور و المنسق الوطني لمصالح مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، و شملت هذه العملية كل من مدينة فاس تحت اشراف السيد والي جهة فاس مكناس، و اختتمت (العملية) بمدينة الدار البيضاء تحت اشراف عاملين صاحب الجلالة على عمالتين ابن مسيك و مولاي رشيد، و السيد المنسق الوطني لمصالح مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.


تجدر الاشارة إلى أن المشاريع المدرة للدخل تنوعت مجالاتها بين ماهو خدماتي و ماهو متعلق بالبناء و الصناعة التقليدية أو المطعمة و الفلاحة حسب خصوصيات و حاجيات سوق الشغل.
و أشار البلاغ إلى أن برنامج مصالحة أقفل نسخته السابعة و بلغ عدد المستفيدين 128 مستفيدا من خدمات المؤسسة، هذا البرنامج الذي يتم تحت إشراف المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الاماج و بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء و الرابطة المحمدية للعلماء و المجلس الوطني لحقوق الانسان و خبراء مختصين في المجال.
جدير بالذكر أن الغاية من هذا البرنامج هي إدماج هذه الفئة من المجتمع من خلال المصالحة مع الدين و الذات و المجتمع بصفة عامة، ناهيك عن المصاحبة الاجتماعية و الصحية و الادارية و المهنية التي تسهر عليها المراكز الجهوية للمصاحبة و الادماج التابعة للمؤسسة و شركاؤها مع كل مستفيد على حدة بعد الإفراج عنهم مباشرة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *