شؤون الاستثمار

الدارالبيضاء في 29/09/2021

رئاسة الجامعة

تتقدم الجامعة المغربية للنقل الدولي للمسافرين بأحر الأماني وأفضل التبريكات إلى الحكومة الجديدة برئاسة السيد عبدالعزيز أخنوش وتتمنى لكم مسيرة موفقة في تدبير الصالح العام، كما تدعوكم لمساندة مهني ومستخدمي قطاع النقل الدولي السياحي بصفة عامة والنقل الدولي للمسافرين ونقل البضائع بصفة خاصة.


مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية القطاع الذي يشكل استثناء في حجم الخسائر الفادحة التي عصفت به وما زال يعاني منها، وهي بذلك تدعوها إلى الإعفاء من المديونية وأقساط التسديد كشكل من أنواع الدعم، وإلزام المؤسسات المانحة للديون بتجميد سداد المستحقات إلى حين التعافي التام للقطاع والتوافق على حل وسطي ينهي الجدال ويحافظ على المقاولات، مع الإلغاء الكلي للفوائد المتراكمة خلال فترة الجائحة.
وتجدد الجامعة طلبها بمواصلة وتمديد دعم الأجراء إلى غاية تعافي القطاع. كما تؤكد على ضرورة استمرار تمديد المساعدات الممنوحة بتغطية رواتب العاملين بالقطاع من طرف صندوق كوفيد 19.
وتطالب الجامعة من الوزارات الوصية جعل ملف النقل الدولي للمسافرين والبضائع من بين الأولويات لتدارس جميع إمكانيات إيجاد حلول جذرية قادرة على انتشال القطاع من عمق الأزمة و وضع خطط ناجعة وبصيغة توافقية مع كل المتداخلين لخدمة الصالح العام .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *